نائب وزير الخارجية الليبي يصل اثينا حاملا رسالة من القذافي الى رئيس الوزراء اليوناني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66804/

اعلن مسؤول رفيع في الحكومة اليونانية يوم الاحد 3 ابريل/نيسان إن نائب وزير الخارجية الليبي عبد العاطي العبيدي وصل إلى اثينا يوم الأحد كي يسلم رسالة من العقيد الليبي معمر القذافي لرئيس الوزراء اليوناني.

اعلن مسؤول رفيع في الحكومة اليونانية يوم الاحد 3 ابريل/نيسان إن نائب وزير الخارجية الليبي عبد العاطي العبيدي وصل إلى اثينا يوم الأحد كي يسلم رسالة من العقيد الليبي معمر القذافي لرئيس الوزراء اليوناني. وأضاف أن الحكومة الليبية "طلبت استقبال مبعوث يحمل رسالة إلى رئيس الوزراء جورج باباندريو، ولهذا حضر (المبعوث) إلى اثينا". كما اشار المكتب الصحفي لرئيس الحكومة اليوناني ان العبيدي وصل الى اثنينا بعد الاتفاق على ذلك خلال مكالمة هاتفية بين رئيس الوزراء الليبي البغدادي علي محمودي ونظيره اليوناني.
وكان مسؤول امني في مطار جربة التونسي قد قال في وقت سابق من يوم الاحد لوكالة "رويترز" ان نائب وزير الخارجية الليبي عبد العاطي العبيدي عبر الحدود من ليبيا الى تونس وتوجه من هناك جوا الى العاصمة اليونانية.
وردا على سؤال عن مكان العبيدي قال المصدر الامني الذي طلب عدم نشر اسمه "سافر الى اثينا". كما افادت وكالة تونس افريقيا الرسمية ان العبيدي عبر الحدود برا الى تونس وانه يتوجه الى مطار جربة التونسي القريب من الحدود.
يذكر ان وزير الخارجية الليبي موسى كوسا، الذي عمل سابقا مديرا لمخابرات الزعيم الليبي معمر القذافي، كان قد هرب من ليبيا الى بريطانيا يوم الاربعاء الماضي بعد ان طلب من القذافي اذنا للسفر الى تونس بداعي العلاج.
ودعت فرنسا الجمعة المسؤولين الليبيين الذين لا يزالون محيطين بمعمر القذافي إلى الابتعاد منه والتخلي عنه قبل فوات الأوان، وحذرتهم من أن استمرارهم إلى جانبه سيؤدي بهم إلى طريق مسدود لا محالة.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية