مقتل ما لا يقل عن 41 شخصا وجرح مئة آخرين في تفجير مزار صوفي في شرق باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66800/

أفادت الشرطة الباكستانية أن 41 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من مئة أخرين بجروح في عملية إرهابية في مزار صوفي مقدس في مدينة (ديرا غازي خان) الواقعة في ولاية البنجاب في شرق البلاد. وقالت وسائل الإعلام الباكستانية أن انفجارين على الأقل وقعا في المزار حيث تزاحم آلاف الحجاج. وتشير معلومات أولية حصلت عليها الشرطة الباكستانية أن العملية نفذت من قبل انتحاريين اثنين.

أفادت الشرطة الباكستانية أن 41 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من مئة آخرين بجروح في عملية إرهابية في مزار صوفي مقدس بمدينة (ديرا غازي خان) الواقعة في ولاية البنجاب بشرق البلاد في 3 أبريل/نيسان.
وقالت وسائل الإعلام الباكستانية أن انفجارين على الأقل وقعا في المزار على مقربة من مدخله حيث تزاحم آلاف الحجاج. وتشير معلومات أولية حصلت عليها الشرطة الباكستانية أن العملية نفذت من قبل انتحاريين اثنين. وتوصف حالة الكثير من المصابين بالحرجة.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن عن التفجير. ونقلت وسائل الإعلام الباكستانية عن ناطق باسم الحركة قوله "إن العملية نفذها رجلنا".   
ويشير الخبراء الأمنيون أن الجماعات السنية المتطرفة التي تدعو إلى جعل باكستان دولة تحكمها الشريعة الاسلامية فقط، كثيرا ما تقوم بهجمات على أماكن العبادة التابعة لأتباع الطوائف الصوفية والشيعية الذين يعتبرونهم المتطرفون السنة كفارا. ومن الملفت أن هذه الجماعات أقامت علاقات تعاون من أجل تنفيذ عمليات من هذه القبيل مع حركة طالبان.
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك