السلطات الليبية توقف عشرات المصريين في طرابلس للتأكد من أوراقهم الثبوتية

أخبار العالم العربي

السلطات الليبية توقف عشرات المصريين في طرابلس للتأكد من أوراقهم الثبوتيةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667979/

أبلغ فايز جبريل السفير الليبي لدى مصر علي العشيري مساعد وزير الخارجية المصري بأن السلطات الليبية الرسمية هي التي قامت بتوقيف عشرات المصريين للتأكد من أوراقهم الثبوتية.

ذكرت وكالة الأنباء الليبية ان السفير الليبي لدى مصر فايز جبريل أبلغ علي العشيري مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية "بأن السلطات الليبية الرسمية هي التي قامت بتوقيف عشرات المصريين للتأكد من أوراقهم الثبوتية كاجراء احترازي في ظل الظروف الأمنية الحالية".

وأضاف جبريل الجمعة 14 مارس/ آذار أن هؤلاء المصريين بخير وبحالة جيدة، موضحا ان وزارة الخارجية تكثف حاليا اتصالاتها من اجل سرعة الافراج عنهم.

وكانت الخارجية المصرية أعلنت، أن 70 مصريا اختطفتهم مجموعات ترتدي زيا عسكريا في ساعة متأخرة من مساء الخميس في مناطق متفرقة في العاصمة الليبية طرابلس.

وقال بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي بإسم الخارجية المصرية، انه تم اقتياد المصريين، بعد احتجازهم، إلى مركز مكافحة الجريمة بمنطقة الهضبة بطرابلس.

وأضاف أن وزير الخارجية المصري نبيل فهمي يجري اتصالات مع نظيره الليبي محمد عبد العزيز، للتأكد من سلامة المصريين المحتجزين فى طرابلس والعمل على إطلاق سراحهم.

وحذر عبد العاطي، جميع المصريين من السفر إلى ليبيا في الوقت الراهن، إلا فى حالة الضرورة القصوى.

من ناحية أخرى ذكرت وكالة الأنباء الليبية ان أجهزة الأمن بمطار مصراته الدولي ضبطت الخميس 121 راكبا مصريا يحملون تأشيرات دخول مزورة على متن طائرتين تابعتين للخطوط الجوية المصرية.

المزيد في تعليق مراسلتنا في القاهرة

المصدر: RT