الهند ...احتفالات شعبية ورسمية بمناسبة فوز منتخبها ببطولة العالم للكريكت

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66790/

تحتفل الملايين في الهند يوم الاحد 3 ابريل/نيسان بمناسبة فوز المنتخب الوطني الهندي ببطولة العالم للكريكيت، الرياضة الاكثر انتشارا في بلدان جنوب اسيا. وكانت المباراة الختامية للبطولة التي اقيمت بمدينة مومباي قد جمعت بين فريقي الهند وسريلانكا قد انتهت في وقت متأخر من مساء السبت بفوز المنتخب الوطني الهندي على المنتخب السري لانكي بنتيجة 277 : 274 .

تحتفل الملايين في الهند يوم الاحد 3 ابريل/نيسان بمناسبة فوز المنتخب الوطني الهندي ببطولة العالم للكريكت، الرياضة الاكثر انتشارا في بلدان جنوب اسيا. وكانت المباراة الختامية للبطولة التي اقيمت بمدينة مومباي قد جمعت بين فريقي الهند وسريلانكا قد انتهت في وقت متأخر من مساء السبت بفوز المنتخب الوطني الهندي على المنتخب السري لانكي بنتيجة 277 : 274 .
ولايزال سكان مختلف المدن الهندية في الشوارع يرفعون الاعلام الوطنية ويهتفون " الهند للامام ". لقد جاء هذا الفوز بعد طول انتظار دام منذ عام 1983 . لقد شهدت المدن الهندية الكبيرة ليلة السبت على احد العاب نارية مختلفة ولم ينقطع صوت منبهات السيارات.
وهنأت براتيبها باتيل رئيسة الهند وكذلك مانموهان سينغ رئيس الوزراء المنتخب الوطني بهذا الفوز الكبير. وكانت رئيسة الهند قد حضرت المباراة برفقة الرئيس السريلانكي ماهيندا راجاباكسي. وتستمر برقيات التهنئية تصل الى الحكومة الهندية بمناسبة هذا الفوز من الدول المجاورة، حيث كانت احدى البرقيات التي وصلت الى رئيس الحكومة الهندية من يوسف رضا غيلاني رئيس وزراء باكستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا