تفجيرات تستهدف أسواقا شعبية في بغداد وارتفاع حصيلة ضحايا تفجير راوة

أخبار العالم العربي

تفجيرات تستهدف أسواقا شعبية في بغداد وارتفاع حصيلة ضحايا تفجير راوة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667887/

قتل 8 أشخاص على الأقل وأصيب 26 آخرون الجمعة 14 مارس/ آذار في 3 تفجيرات استهدفت أسواقا شعبية في مدينة بغداد، وارتفاع حصيلة تفجير راوة إلى 35 بين قتيل وجريح.

قتل  8 أشخاص على الأقل وأصيب 26 آخرون الجمعة 14 مارس/ آذار في 3 تفجيرات استهدفت أسواقا شعبية في مدينة بغداد، وارتفاع حصيلة تفجير راوة إلى 35 بين قتيل وجريح.

واستهدف التفجير الأول، والذي استخدمت فيه عبوة ناسفة، سوقا شعبية بحي الشعلة شمال غرب بغداد، ما أدى الى مقتل 5 أشخاص واصابة 16 آخرين.

فيما استهدف التفجير الثاني، الذي جاء بعبوة ناسفة كذلك، سوقا شعبية في منطقة أبو دشير جنوب بغداد، ما اسفر عن سقوط قتيل على الأقل و3 جرحى.

أما التفجير الثالث فقد جاء في بلدة التاجي شمالي بغداد، وهو ما أدى الى مقتل شخصين واصابة 7 آخرين.

وفي الأنبار ذكر مصدر في شرطة المحافظة أن قذيفة هاون سقطت على ساحة شعبية أثناء تجمع عدد من الاطفال للعب كرة القدم في شارع الروسيين وسط الرمادي، الأمر الذي أسفر عن مقتل طفلين وإصابة 4 آخرين لاتتجاوزهم أعمارهم العشر سنوات.

وفي ناحية راوة قتل 15 شخصا واصيب 17 آخرون بجروح في هجوم بسيارة مفخخة استهدف موكب زواج لدى مرورها على احد جسور الناحية.

وقال مصدر أمني إن "15 شخصا بينهم 4 نساء و5 اطفال قتلوا واصيب 17 اخرون، بينهم نساء واطفال، بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة".

وأشار ضابط الشرطة الى مواصلة قوات الأمن والأهالي محاولاتهم إخلاء 7 من الضحايا غرقوا في النهر بعد سقوط سيارتهم بفعل الانفجار.

وحمل أهالي راوة، تنظيم "داعش" والجماعات المسلحة التي تقاتل الى جانبه مسؤولية استهداف المدنيين.

المصدر: RT + "ا. ب"