الخارجية الروسية: واشنطن لا تقدم معلومات عن الحالة الصحية لمواطن روسي

أخبار العالم

الخارجية الروسية: واشنطن لا تقدم معلومات عن الحالة الصحية لمواطن روسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667871/

أفادت وزارة الخارجية الروسية بأن السلطات الأمريكية لا تقدم معلومات للجانب الروسي عن الوضع الصحي للطيار الروسي قسطنطين ياروشينكو، المحكوم بـ20 سنة سجن من قبل القضاء الأمريكي.

أفادت وزارة الخارجية الروسية بأن السلطات الأمريكية لا تقدم معلومات للجانب الروسي عن الوضع الصحي للطيار الروسي قسطنطين ياروشينكو، المحكوم بـ20 سنة سجن من قبل القضاء الأمريكي، على الرغم من موافقته الخطية على كشف ملفه الطبي.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد أعلن في وقت سابق بأن واشنطن لا يمكن أن تقدم معلومات لأي أحد حتى للخارجية الروسية، بدون موافقة خطية من المواطن الروسي المسجون.

وقالت الخارجية الروسية في تغريدة يوم 14 مارس/آذار إن "الخارجية الامريكية تتحايل لأن يارشينكو وقع يوم 20 فبراير الماضي على موافقته لكشف ملفه الطبي . لكن الملف لم يتم تسليمه للدبلوماسيين الروس. من الواضح هناك شيء يخفوه".

وقد حكم على يارشينكو في سبتمبر/ايلول 2011 بتهمة التورط بتهريب المخدرات، وتم نقله الى امريكا من ليبيريا حيث اعتقل هناك يوم 28 مايو/ايار 2010.

واشتكى يارشينكو في بداية الشهر الجاري من آلام في قلبه. وحصلت الخارجية الروسية على مذكرة من السفارة الامريكية في موسكو تشير الى استحالة زيارة يارشينكو في السجن من قبل الاطباء الروس.

المصدر: RT+نوفوستي