عشرات القتلى والجرحى في احتجاجات بافغانستان وكرزاي يدعو الكونغرس الامريكي للتنديد بالاساءة الى القرآن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66786/

قتل اثنان من رجال الشرطة واصيب أكثر من 30 شخصا آخر بجروح في مدينة قندهار بجنوب افغانستان يوم الاحد 3 ابريل/نيسان بعد استئناف الاحتجاجات على قيام قس امريكي في الشهر الماضي بحرق نسخة من المصحف في احدى الكنائس بولاية فلوريدا الامريكية. ودعا الرئيس الافغاني حامد كرزاي الكونغرس الامريكي الى التنديد باعمال القس.

قتل اثنان من رجال الشرطة واصيب أكثر من 30 شخصا آخر بجروح في مدينة قندهار بجنوب افغانستان يوم الاحد 3 ابريل/نيسان بعد استئناف الاحتجاجات على قيام قس امريكي في الشهر الماضي بحرق نسخة من المصحف في احدى الكنائس بولاية فلوريدا الامريكية.

وتظاهر مئات الاشخاص معظمهم من الشباب في قندهار وعدد من المدن الافغانية الاخرى بما في ذلك جلال آباد وكابول وهرات. وحرق المتظاهرون اعلاما امريكية وطالبوا بمعاقبة القس على الاساءة للمصحف الشريف. كما قام حوالي الف شخص منهم بسد الطريق العام بين قندهار وجلال آباد.

من جانبه دعا الرئيس الافغاني حامد كرزاي في لقائه الاحد مع السفير الامريكي في كابول كارل ايكنبيري والقائد العام للقوات الدولية في افغانستان الجنرال ديفيد بتريوس، دعا الكونغرس الامريكي الى التنديد باعمال القس المذكور ومنع تكرار مثل هذه الاعمال في المستقبل.

ويذكر ان هذا هو اليوم الثالث على التوالي الذي تشهد فيه افغانستان احتجاجات ضد حرق القرآن. وقد قتل 10 اشخاص واصيب أكثر من 80 في احتجاجات بقندهار يوم السبت حيث رفع المتظاهرون اعلام حركة "طالبان" وقاموا بأعمال تخريب في مدرسة ثانوية للبنات.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك