بالفيديو.. أول إنزال جماعي للمظليين الروس في منطقة القطب الشمالي

أخبار روسيا

بالفيديو.. أول إنزال جماعي للمظليين الروس في منطقة القطب الشمالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667855/

أعلن قائد سلاح المظليين الروسي الفريق أول فلاديمير شامانوف أن طائرات "إل – 76" الروسية للنقل الجوي قامت اليوم بإنزال المظليين والمعدات الحربية في منطقة القطب الشمالي الروسية.

أعلن قائد سلاح المظليين الروسي الفريق أول فلاديمير شامانوف الذي يشرف على  تدريبات القيادة والأركان للفرقة ال 98 للإنزال الجوي أعلن  يوم 14 مارس/ آذار أن طائرات "إل – 76" الروسية للنقل الجوي قامت اليوم بإنزال المظليين والمعدات الحربية في منطقة القطب الشمالي الروسية. وأوضح شامانوف أن 350 فردا و4 قطعات من المعدات الحربية وأطنان من الشحنات تم إنزالها جوا بالمظلات في منطقة القطب الشمالي.

وأضاف أن المظليين سيقومون خلال يوم ونصف اليوم بتنفيذ المهام التي اوكلتها إليهم وزارة الدفاع الروسية والتي تشمل إلى جانب المهام العسكرية مهام الانقاذ والبحث و مساعدة الخبراء العاملين في المنطقة.

 

وأبرز الفريق أول بصورة خاصة أن التدريبات بهذا الحجم  تجري في منطقة القطب الشمالي لأول مرة في روسيا والعالم. وأضاف أن القرار بإنزال المظليين في ظروف الطقس الصعبة اتخذ بصورة فجائية.

وأوضح شامانوف أن سرعة الريح بالقرب من الأرض كانت تتراوح بين 12 و  14 مترا، علما أن السرعة المسموح بها يجب الا تزيد عن 10 أمتار. وقال قائد سلاح المظليين:"  يمكن أن تفتخروا بمظليينا الذين يقومون بأداء المهام الموكلة إليهم  مهما كانت الظروف، حيث لا يقفز أي أحد في العالم بالمظلة في مثل هذا الطقس وهذه المنطقة الشمالية الوعرة.

ومن جهة أخرى أفاد شامانوف بأن المنطقة العسكرية الجنوبية في مقاطعة روستوف كانت قد شهدت في وقت سابق إنزال ما يزيد عن 1500 مظلي و6  قطع حربية.

وقال:" يستعد المظليون الآن لركوب الطائرات كي يقوموا بإنزال آخر في ضواحي مدينة ياروسلافل بشمال روسيا. ويعني ذلك أننا ندربهم على القيام بالإنزال وتحمل ظروف صعبة في آن واحد.

وأفاد شامانوف أيضا بأن سلاح المظليين الروسي يجري تدريبات في مناطق مدن بيلغورود وكورسك وتامبوف الروسية.

 

المصدر:  RT   + إيتار – تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة