هدوء حذر في غزة بعد غارات إسرائيلية

أخبار العالم العربي

هدوء حذر في غزة بعد غارات إسرائيليةمدينة رفح اثناء تعرضها للقصف الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667775/

يسود هدوء حذر قطاع غزة الجمعة 14 مارس/ آذار، وذلك بعد أن شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات جديدة في الصباح الباكر ردا على إطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل.

يسود هدوء حذر قطاع غزة الجمعة 14 مارس/ آذار، وذلك بعد أن شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات جديدة في الصباح الباكر ردا على إطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل، وذلك رغم الإعلان عن اتفاق تهدئة توسطت فيه مصر.

وذكر مراسلنا أن الطيران الاسرائيلي نفذ في وقت مبكر من الجمعة، غارات على عدة مواقع في قطاع غزة. واستهدفت الغارات موقعا لألوية الناصر صلاح الدين وموقعا لكتائب القسام في رفح بالإضافة إلى غارات أخرى دون وقوع أي اصابات، بحسب مصادر فلسطينية.

من جانبه قال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي أدرعي ان هذه الغارات جاءت ردا على اطلاق 17 صاروخا من القطاع الليلة الماضية واستهدفت جنوب اسرائيل.

وأضاف أدرعي ان 7 من الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة، فيما اعترضت منظومة القبة الحديدية صاروخين، أما الثمانية المتبقية فسقطت في القطاع.

وذكر ان الطائرات الاسرائيلية هاجمت 7 اهداف تابعة لفصائل فلسطينية مختلفة في قطاع غزة، "3 اهداف تقع في شمال القطاع فيما تقع الاربعة الأخرى في جنوبه".

وأشار الى ان الجيش بدأ بتشغيل منظومات جديدة من بطاريات "القبة الحديدية" بالقرب من مدينة بئر السبع في جنوب اسرائيل واشدود في وسطها لمنع الصواريخ من الوصول الى هاتين المدينتين.

وقال مراسلنا في القدس أن الاسرائيليين لا يسعون حاليا الى التصعيد مع قطاع غزة لقرب حلول عيد يهودي يسمى بـ"عيد المساخر"، الذي يبدأ الأحد القادم ويستمر ليومين، لذلك لجأوا الى التهدئة مع الفصائل الفلسطينية.

المزيد في تعليق مراسلينا في غزة والقدس

 

المصدر: RT + وكالات