خبير سياسي: اوباما مراوغ ويفتقد للشجاعة في موقفه من ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66767/

اكد نبيل ميخائيل استاذ في جامعة جورج واشنطن ان الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام عن وجود محادثات سرية بين سيف الاسلام القذافي والغرب هي مجرد تكهنات لم يتم تأكيدها. كما نوه بان "الشجاعة منعدمة" لدى الرئيس الامريكي باراك اوباما وانه ينظر الى كافة الامور "من منظور المراوغة".

اكد نبيل ميخائيل استاذ في جامعة جورج واشنطن ان الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام عن وجود محادثات سرية بين سيف الاسلام القذافي والغرب هي مجرد تكهنات لم يتم تأكيدها.
وحول الموقف الامريكي بالنسبة لليبيا قال ميخائيل لـ"روسيا اليوم" الاحد 3 ابريل/نيسان ان الرئيس باراك اوباما كان "مترددا بالدخول في قتال ضد العقيد معمر القذافي واحد الاسباب التي برر فيها ذلك هو الجانب الانساني، الا انه تبنى فيما بعد تعريفا متناقضا وغير منطقي بالنسبة لليبيا، وهو الاعلان عن عدم السعي الى تغيير نظام القذافي وفي نفس الوقت اعطى امرا بدعم الثوار المقاتلين ضده وقام بتسليحهم".
ونوه ميخائيل بان "الشجاعة منعدمة" لدى اوباما اذ انه ينظر الى كافة الامور "من منظور المراوغة بسبب الخوف من الرأي العام الامريكي او ربما استعدادا للانتخابات القادمة، وهي مشكلة كبيرة"، وقال "لا استبعد وجود خلافات عميقة بين اوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون التي كانت اكثر من يسعى داخل الادارة الامريكية الى تدخل عسكري مباشر في ليبيا".
يمكنكم الاطلاع على المزيد في تسجيل المقابلة
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية