الامن السوري يعتقل 40 شخصا في دمشق وحمص ودرعا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66765/

شنت قوات الامن السورية يوم السبت 2 ابريل/نيسان حملة اعتقالات واسعة اعتقلت خلالها اكثر من 40 شخصا في دوما بدمشق ومدينتي حمص ودرعا. من جانبه بث التلفزيون السوري لقاءات اجراها مع جرحى من عناصر امن افادوا انه تم استهدافهم من قبل قناصة وراكبي دراجات نارية ملثمين اثناء تظاهرة الاحتجاج التي جرت في بلدة دوما الجمعة.

شنت قوات الامن السورية يوم السبت 2 ابريل/نيسان حملة اعتقالات واسعة اعتقلت خلالها اكثر من 40 شخصا في منطقة دوما بدمشق ومدينتي حمص في الشمال ودرعا في الجنوب.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ناشط حقوقي قوله ان "قوات الامن فرقت اليوم (السبت) اعتصاما كان يشارك فيه محتجون منذ ايام امام القصر العدلي في درعا واعتقلت نحو 10 اشخاص منهم وزجتهم في باص". وافاد ناشط اخر ان المتظاهرين كانوا يهتفون "الموت ولا المذلة" و"مطالبنا هي هي"
وقالت مصادر حقوقية اخرى ان الاجهزة الامنية اعتقلت في دوما 12 شخصا. كما اكد المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان السبت ان الاجهزة الامنية في مدينة حمص اعتقلت 17 شخصا.
من جانبه بث التلفزيون السوري الرسمي ظهر السبت في نشرته الاخبارية لقاءات اجراها مع ثلاثة من عناصر الامن افادوا انه تم استهدافهم من قبل قناصة وراكبي دراجات نارية ملثمين اثناء تظاهرة الاحتجاج التي جرت في بلدة دوما الجمعة.
وقال احد الجرحى "بينما كنا في التظاهرة تعرضنا لاطلاق نار من قناص كان على سطح احد الابنية"، بينما اشار آخر الى استفزاز تعرض له "من قبل شخص ملثم الوجه كان على دراجة نارية".
هذا وشهدت مدينة انخل المجاورة لدرعا السبت جنازة تشييع "احد شباب المدينة البالغ من العمر 20 عاما قتل الجمعة على ايدي قوات الامن اثناء تظاهرة في مدينة الصنمين". حسبما أفاد ناشط حقوقي.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية