ازارينكا تتوج بلقب دورة ميامي للتنس على حساب شارابوفا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66762/

أحرزت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا لقب بطلة دورة ميامي الأمريكية للتنس، التي بلغت قيمة جوائزها أربعة ملايين ونصف المليون دولار، على حساب جارتها الروسية ماريا شارابوفا إثر فوزها عليها بمجموعتين نظيفتين في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت 2 أبريل/نيسان.

أحرزت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا لقب بطلة دورة ميامي الأمريكية للتنس، التي بلغت قيمة جوائزها أربعة ملايين ونصف المليون دولار.

وقد تمكنت ازارينكا المصنفة الثامنة، من الفوز على جارتها الروسية ماريا شارابوفا بمجموعتين نظيفتين، بواقع: (6-1) و (6-4) في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت 2 أبريل/نيسان.
وأحرزت فيكتوريا ازارينكا بذلك اللقب الأول لها في هذا الموسم، والسادس في مسيرتها الاحترافية، كما تفوقت البيلاروسية بذلك على شارابوفا بثلاثة انتصارات مقابل هزيمتين في تاريخ اللقاءات المباشرة بينهما.

في حين تلقت شارابوفا الهزيمة الثالثة في نهائيات هذه الدورة بعد عامي 2005 و 2006، وبالتالي فشلت في إحراز لقب هذه الدورة للمرة الأولى في تاريخها، وإحراز  أول لقب لها منذ تتويجها في ستراسبورغ الفرنسية في مايو/أيار عام 2010، ليتوقف رصيدها عند 23 لقباً حتى الآن، بينها 3 ألقاب البطولات الأربع الكبرى وهي:بطولة استراليا الفتوحة عام (2008)، وبطولة الولايات المتحدة الأمريكية عام (2006)، وبطولة ويمبلدون عام (2004).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا