موسكو ستشارك في لقاء رابطة الدول المستقلة الجمعة في مينسك لبحث الازمة الاوكرانية

أخبار العالم

موسكو ستشارك في لقاء رابطة الدول المستقلة الجمعة في مينسك لبحث الازمة الاوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667551/

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن استعداد موسكو اجراء لقاء على مستوى نواب وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة غدا الجمعة في العاصمة البيلاروسية مينسك لبحث الوضع في اوكرانيا.

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن استعداد موسكو اجراء لقاء على مستوى نواب وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة غدا الجمعة 14 مارس/آذار في العاصمة البيلاروسية مينسك لبحث الوضع في اوكرانيا.

وقالت الخارجية اليوم الخميس انها "تلقت بأسف تعليقات ممثلي وزارة الخارجية الاوكرانية الواردة في بعض وسائل الاعلام والمذكرة المقدمة للجنة التنفيذية لرابطة الدول المستقلة والتي تزعم ان الدول المشاركة في الرابطة رفضت مناقشة الوضع في اوكرانيا". 

واعتبرت الوزارة انه نظرا لذلك يجب توضيح "التسلسل الزمني وجوهر الاحداث: اذ عقد يوم 11 مارس/آذار في مينسك بمبادرة الطرف الاوكراني اجتماع طارئ لمجلس الممثلين الدائمين المعتمدين في هيئات الرابطة برئاسة ممثل اوكرانيا الدائم لدى المؤسسات التنسيقية للرابطة ايفان بونيتشكو، حيث تم بحث مقترحات الدول المشاركة في الرابطة ازاء طلب اوكرانيا اجراء اجتماع طارئ لمجلس وزراء خارجية الرابطة".

وتابعت: "عقب انتهاء الاجتماع قرر المجتمعون انه نظرا لغياب اتفاق الاكثرية على اجراء اجتماع لوزراء الخارجية الذي طالبت به اوكرانيا واقترحت اجراؤه في 12 مارس بكييف، قررت الاطراف تأييد اقتراح اجراء اجتماع على مستوى نواب وزراء الخارجية في 14 مارس/آذار بمدينة مينسك".

وبعثت وزارة الخارجية الروسية في 11 مارس/آذار مذكرة الى اللجنة التنفيذية لرابطة الدول المستقلة ابلغتها فيها بموافقتها على حضور هذا اللقاء.

وقالت الخارجية الروسية بهذا الصدد:"نريد التأكيد اننا كنا ومازلنا جاهزين لاجرائه(اللقاء في مينسك)، بينما يبقى الموضوع يعود الى الطرف الاوكراني الذي اعلن في مذكرة وزارة خارجيته ان مثل هذا اللقاء غير مقبول بالنسبة له".

المصدر: RT + ايتار-تاس

فيسبوك 12مليون