اعتقال رجل اعمال اوكراني مقرب من يانوكوفيتش بطلب من الـ FBI

أخبار العالم

اعتقال رجل اعمال اوكراني مقرب من يانوكوفيتش بطلب من الـ FBI
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667479/

اعتقل في فيينا اليوم الخميس رجل الاعمال الاوكراني، رئيس مجلس ارباب العمل الاوكرانيين دميتري فيرتاش، وذلك بموجب مذكرة صادرة من هيئة التحقيقات الفدرالية الامريكية FBI.

اعتقل في العاصمة النمساوية فيينا اليوم الخميس 13 مارس/آذار رجل الاعمال الاوكراني، رئيس مجلس ارباب العمل الاوكرانيين دميتري فيرتاش، وذلك بموجب مذكرة صادرة من هيئة التحقيقات الفدرالية الامريكية FBI.

وأفادت الجريدة النمساوية "OE24.at" بأن فيرتاش، الذي يعتبر مقربا من الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش، مشتبه بارتباطه بتأسيس مجموعة جريمة منظمة.

وقال نائب وزير الخارجية الاوكراني دانيلو لوبكيفسكي خلال مؤتمر صحفي في كييف اليوم الخميس ان الخارجية تدقق معلومات وسائل الاعلام الخارجية حول اعتقال فيرتاش، بينما اعلنت وزارة الداخلية الاوكرانية انها لم تصدر مذكرة بحث واعتقال بحق رجل الاعمال بأي شكل.

من جانبه أكد مصدر مطلع من مجموعة Group DF التي يعتبر فيرتاش احد مؤسسيها نبأ اعتقاله، قائلا ان "سبب الاعتقال هو تحقيق الـ FBI حول مشروع استثماري في الهند عام 2006 شارك فيه فيرتاش".

ونفى المصدر بشكل قاطع هذا الاتهام موضحا ان التحقيق في هذه القضية كان يجري منذ اعوام وان عدة مواطنين من الهند اعتقلوا في الولايات المتحدة وشهدوا ضد رجل الاعمال الاوكراني.

وتنشط Group DF في مجال الآزوت والتيتانيوم والغاز وقطاع الاعمال المصرفية، بالاضافة الى قطاعات اخرى تخص الادوية والزراعة والبنى التحتية لموارد الطاقة والعقارات. ويعمل في شركاتها نحو 100 الف شخص.

المصدر: RT + انترفاكس

فيسبوك 12مليون
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح