مباراة للتنس تكريما للرحلة الفضائية الأولى

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66745/

نظمت في جامعة الرياضة بموسكو مباراة للتنس بمناسبة الذكرى الخمسين للرحلة الفضائية الاولى في التاريخ، التي قام بها يوري غاغارين في عام 1961. وبين المشاركين في المباراة الذين تتراوح اعمارهم بين 40 و70 عاما، رواد فضاء سابقون وسياسيون وهواة التنس العاديون.

نظمت في جامعة الرياضة بموسكو مباراة التنس بمناسبة الذكرى الخمسين للرحلة الفضائية الاولى في التاريخ، التي قام بها يوري غاغارين في عام 1961.
وقال الكسندر ايفانتشينكو رائد الفضاء الحائز على لقب بطل الاتحاد السوفيتي "اننا ننظم مباراة التنس عشية يوم الفضاء للمرة الخامسة عشرة على التوالي. ويمكن أن نطلق عليها مباراة اليوبيل. لكن ما أود الإشارة إليه هو أن رياضة التنس كانت ضمن برامج تدريب رواد الفضاء، حيث أنشئ في قاعدة "بايكونور" ملعبان للتنس".
وبين المشاركين في المباراة الذين تتراوح اعمارهم بين 40 و70 عاما، رواد فضاء سابقون وسياسيون وهواة التنس العاديون. وقد بلغ العدد الاجمالي لهم 35 زوجا مقسمة الى 6 مجموعات. وتجري البطولة وفق نظام الدوري، ويتاهل الى الدور الثاني الثنائيان اللذان يحرزان المرتبتين الاولى والثانية في كل مجموعة.
والمباراة هذه تتميز بهوية مشاركيها وشدة العواطف فيها والإرادة لتحقيق النصر بالطبع، لكنها تبقى مباراة ليس فيها خاسر أو رابح.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم