بعد "ربيع الموت" .. شاعر سوري ثانٍ يصف الثورات العربية بربيع الأكفان (فيديو)

الثقافة والفن

بعد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667443/

ألقى شاعر سوري مشارك في برنامج "شاعر المليون" قصيدة شبه بها الأحداث في بلده بـ "ثورة الأكفان ونزيف الدماء"، وذلك بعد قصيدة سابقة ألقاها مواطنه وصف بها الربيع العربي بـ"ربيع الموت".

ألقى الشاعر السوري حامد الكوكو المشارك في برنامج "شاعر المليون" قصيدة وصف بها الثورة التي تشهدها بلاده منذ سنوات بأنها "ثورة الأكفان ونزيف الدماء"، فاثار ردود أفعال متباينة حول قصيدته هذه التي عنونها "ما راح يرجعو" وما جاء فيها.

قال الشاعر السوري في قصيدته .. "لكن ربيعك يا عرب ما جا بيدينه عطر ..حتى وروده كشرت للناس عن أنيابها وصار الوطن ينزف عياله بين أكفان وهجر .. وعنت نواعير المدينة فاقدة غيابها".

من جانبها أشادت لجنة التحكيم بالصورة التي نقلها حامد الكوكو بكلماته، كما أثنت على حسه "العالي بالوطن"، ودعا أعضاؤها الله أن "يعجل بالفرج على أهل سورية".

جاءت قصيدة "ما راح يرجعو" بعد قصيدة ألقاها الشاعر السوري طلال بن عون في نهاية فبراير/شباط الماضي، وصف فيها الثورات العربية بـ"ربيع الموت"، مما عرضه إلى انتقادات حادة "من جهات مجهولة وصلت حد التجريح والسباب عبر اتصالات هاتفية".

يذكر أن مسابقة "شاعر المليون" انطلقت في عام 2007 بدولة الإمارات العربية المتحدة وتهدف إلى حماية الشعر النبطي. يشارك في هذه المسابقة شعراء خليجيون، وشعراء من مصر وسورية، بالإضافة إلى العراق واليمن اللذين مثلهما شاعران نجحا في الفوز بجائزتين من جوائز نسختيه في عاميّ 2007 و2008.

المصدر: "RT" + "يوتيوب" + وكالات