القاهرة تستدعى سفراء أوروبيين بشأن مواقف دولهم في مجلس حقوق الإنسان بجنيف

أخبار العالم العربي

القاهرة تستدعى سفراء أوروبيين بشأن مواقف دولهم في مجلس حقوق الإنسان بجنيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667403/

استدعى مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأوروبية سفراء الدول الأوروبية لدى القاهرة الذين وقعت بلدانهم البيان المتعلق بوضع حقوق الإنسان في مصر والصادر عن مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

استدعى مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأوروبية سيف النصر سفراء الدول الأوروبية لدى القاهرة الذين وقعت بلدانهم البيان المتعلق بوضع حقوق الإنسان في مصر والصادر عن مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وأوضح مراسلنا في القاهرة أن الخارجية المصرية ابلغت هؤلاء السفراء يوم 13 مارس/آذار بإحتجاج مصر شديد اللهجة على إنضمام دولهم للبيان، واوضحت لهم أن هذا التوجه إذا لم يتم تصحيحه فسوف يلحق ضرراً كبيراً بالعلاقات الثنائية وبالتعاون بين الجانبين في المحافل الدولية.

وأشار سيف النصر إلى إنه تم إبلاغ السفراء رفض مصر القاطع لأية محاولة للتدخل في شؤونها الداخلية، مشيراً إلى أن البيان تضمن الكثير من المغالطات حيث أغفل الخطوات التي تتخذها الدولة على مسار عملية الانتقال الديمقراطي، كما لم يراع تطلعات الشعب المصري في هذا الخصوص.

وأضاف سيف النصر أنه كان الأحرى بالإتحاد الأوروبي أن يقدم دعما ملموسا لاستكمال العملية الانتقالية وفق خارطة المستقبل إذا كان حريصاً بالفعل على الإسهام بإيجابية في جهود ترسيخ دعائم البناء الديمقراطي والمؤسسي في مصر.

 

المصدر: RT

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد