الاف اليمنيين يتظاهرون ضد عبد الله صالح في عدن والاف اخرى مؤيدة له في صنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66740/

شارك الاف اليمنيين في تظاهرات احتجاجية في مدينة عدن جنوبي البلاد يوم السبت 2 ابريل/نيسان ضد حكم الرئيس علي عبد الله صالح، بينما تجمع الآلاف من أنصاره في العاصمة صنعاء لتنظيم حشد تأييد في أعقاب إظهار تأييدهم القوي له أمس الجمعة.

شارك الاف اليمنيين في تظاهرات احتجاجية في مدينة عدن جنوبي البلاد يوم السبت 2 ابريل/نيسان ضد حكم الرئيس علي عبد الله صالح، اذ كانت المعارضة قد دعت الى اضراب عام في عدن اليوم السبت، وقد لبى العديد من سكان المدينة النداء حيث اغلقت العديد من المصالح العامة ابوابها.
وقد اضرم المحتجون النار في اطارات السيارات وشيدوا حواجز في مداخل الطرق الرئيسية لمنع قوات الامن من المرور.
وبالتزامن شكر الرئيس صالح يوم السبت مؤيديه الذين تجمعوا امام القصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء لما اسماه "دعمهم الدستور"، وذلك في اشارة جديدة الى عدم نيته التنحي عن منصبه.
هذا وتجمع الآلاف من أنصار عبدالله صالح في العاصمة صنعاء لتنظيم حشد اليوم السبت في أعقاب إظهار تأييدهم القوي له أمس الجمعة.
وكان صالح قد تعهد امام الالاف من مؤيديه بـ "التضحية بالروح والدم وكل غال ونفيس من أجل الشعب اليمني".
صحفي يمني: الشارع فجر الثورة بعد فشل الحوار

اكد الصحفي اليمني محمد المقالح في مكالمة هاتفية مع "روسيا اليوم" ان ثورة الشارع الليبي "في تصاعد" وان الشارع "فجر هذه الثورة بعد فشل الحوار" مشيرا الى"عدة تجارب مريرة جدا مثل الانتخابات الرئاسية عام 2006 وغيرها".
واضاف المقالح ان الخلاف الاساسي هو ليس في رحيل الرئيس علي عبد الله صالح بل في مدة تنفيذ ذلك "فالثورة تريد اسقاط النظام الذي لم تجد فيه لها مكانا ولكن الطبقة السياسية ما زالت بانتظار المبادرات التي تأتي من الخارج، من اوروبا والولايات المتحدة دون ان تتحرك هي نفسها لايجاد مخرج للازمة السياسية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية