عمُان.. مقتل شاب واعتقال العشرات في صدامات مع الشرطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66739/

اكدت مصادر طبية في عُمان وفاة شاب يوم السبت 2 ابريل/نيسان متأثرا بجروح اصيب بها في صدامات نشبت يوم الجمعة بين متظاهرين ورجال الشرطة في مدينة صحار شمالي السلطنة. الى ذلك اعتقلت قوات الامن ما بين 50 و60 محتجا في هذه الاشتباكات.

اكدت مصادر طبية في عُمان وفاة شاب يوم السبت 2 ابريل/نيسان متأثرا بجروح اصيب بها في صدامات نشبت يوم الجمعة بين متظاهرين ورجال الشرطة في مدينة صحار شمالي السلطنة.
وقالت المصادر إن المتوفي في العشرينات من عمره، وانه اصيب برصاصة مطاطية في رأسه، مضيفة ان اربعة متظاهرين آخرين اصيبوا كذلك بجروح في الصدامات التي شارك فيها المئات من الاشخاص.
الى ذلك اعتقلت قوات الامن ما بين 50 و60 محتجا في هذه الاشتباكات، كما استخدمت الغاز المسيل للدموع وضربت بعض المحتجين بالهراوات واطلقت الرصاص المطاطي على بعضهم.
وقال المدعي العام ان اعمال العنف شهدت استخدام السكاكين والحجارة من قبل المحتجين مما اضطر رجال الامن الى استخدام الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية.
وفي العاصمة مسقط تجمع نحو 150 شخصا خارج مقر مجلس الشورى (المجلس المنتخب في البرلمان) في ساعة متأخرة من مساء أمس لكن لم يكن هناك وجود امني ملحوظ. وبقي بضع عشرات من المحتجين في المكان يوم السبت.
وقال منظمو التجمع انهم في انتظار وصول المزيد من المحتجين من صحار وانهم يعتزمون تنظيم مسيرة الى مقر الحكومة في وقت لاحق يوم السبت.
وتتركز مطالب المحتجين في عمان على تحسين مستوى الاجور وتوفير وظائف عمل وانهاء الفساد في الدولة في حين طالب كثيرون أيضا بمحاسبة الحكومة على اعتقال مئات المحتجين في صحار.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية