الأسطورة روماريو يصف بلاتر بـ "اللص" وفالكه بـ "المبتز"!

الرياضة

الأسطورة روماريو يصف بلاتر بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667343/

فتح نجم البرازيل سابقا روماريو النار على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر، ووصفه بـ "اللص"، وعلى أمين عام الاتحاد جيروم فالكه واصفا اياه بـ"المبتز".

فتح نجم البرازيل سابقا روماريو النار على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر، ووصفه بـ "اللص"، وعلى أمين عام الاتحاد جيروم فالكه واصفا اياه بـ"المبتز"، وذلك قبل أقل من 3 أشهر من انطلاق مونديال 2014 بالبرازيل.

وقال روماريو نجم منتخب السيليساو وفريق برشلونة سابقا، في مقابلة مع شبكة (ESPN Brasil) يوم الخميس 13 مارس/آذار: "لا يمكننا انتظار أي شيء من الفيفا. طالما هناك لص يسمى بلاتر، ومبتز يدعى فالكه".

ويرى روماريو أنه بالإضافة إلى "لصوص" الفيفا، تعاني البرازيل ممن "يسرقون" في الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، قائلا: "البرازيليون يعلمون أن بلاتر وفالكه لصان، وسيغتنيان ويصبحان من أصحاب الملاين من وراء المونديال، ولا يوجد أي رد فعل من الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف ولا من المسؤولين البرازيليين الذين سيتكسبون ويغتنون بالمثل من المونديال".

ويتهم روماريو، أفضل لاعب في العالم عام 1994، مسؤولي الفيفا بالرغبة في الاستحواذ على كافة الموارد الناتجة عن تنظيم البرازيل مونديال 2014، والإضرار ببلاده.

وانتقد روماريو بالإضافة إلى تصريحاته لشبكة (ESPN Brasil)، مسؤولي الفيفا في جلسة للجنة الرياضية بمجلس النواب تمت الموافقة خلالها على مثول بلاتر في مناظرة بالبرلمان.

كما انتقد روماريو عدة مرات ارتفاع نفقات الحكومة البرازيلية في تنظيم المونديال وخاصة فيما يخص بناء الملاعب في المدن الـ 12 التي ستستضيف المباريات، وأشار إلى أنه على الأقل خارج الملاعب، البرازيل ستكون الخاسر الأكبر في المونديال.

وأشار روماريو إلى أن: "فالكه صرح مؤخرا بأن مونديال البرازيل سيكون واحدا من أسوأ المونديالات في تاريخ الفيفا. هذا السيد يأتي للبلد ويأمر وينهي والجميع يشيد به. هذا السيد واحد من أكبر المبتزين في الرياضة العالمية".

ودعا روماريو، على الرغم من معارضته للمونديال، البرازيليين إلى دعم المنتخب الوطني، للفوز على الأقل بالبطولة داخل الملاعب.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الإسبانية (EFE)