فرنسا تتصدر قائمة الدول العشر الاكثر استقطابا للسياح في العالم

متفرقات

فرنسا تتصدر قائمة الدول العشر الاكثر استقطابا للسياح في العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667327/

حسب معطيات الامم المتحدة، فإن 9 بالمائة من الناتج الاجمالي العالمي يعود الى قطاع السياحة. والدولة الاكثر جذبا للسياح هي فرنسا.

حسب معطيات الامم المتحدة، فإن 9 بالمائة من الناتج الاجمالي العالمي يعود الى قطاع السياحة. والدولة الاكثر جذبا للسياح هي فرنسا.

والدول العشر الاكثر شعبية بين السياح، حسب التسلسل العكسي هي:

 1 – ماليزيا – 25 مليون سائح

 ماليزيا – عمليا هي دولتان في واحدة. فشبه الجزيرة التي تقع عليها الدولة يفصلها بحر الصين الجنوبي. لقد حافظت جزيرة برنيو الماليزية على الغابات الاسطورية الكثيفة، في حين تتركز المدن الكبيرة في الجزر الغربية.

تتميز ماليزيا باستقرار نظاميها السياسي والاقتصادي، على خلاف الدول الاخرى في المنطقة، مما يساعد في جذب السياح وزيادة عددهم سنة بعد اخرى.

2 – روسيا – 25.7 مليون سائح

 تبلغ مساحة روسيا الاتحادية 17 مليون كيلومتر مربع، مما يسمح لكل سائح ايجاد ما يعجبه. اكثر المناطق الروسية التي تجذب السياح هي ساحل البحر الاسود ومدن الطوق الذهبي والعاصمة موسكو وبطرسبورغ والمدن القديمة التي حافظت على الطرز والفنون المعمارية القديمة، وكذلك منطقة بحيرة البايكال وغيرها.

3 – بريطانيا – 29.3 مليون سائح

 أول ما يلاحظه السائح في لندن، هو الغلاء. وانجلترا هي موطن اول شركة سياحية في العالم "توماس كوك" التي تستمر في تقديم خدماتها حتى يومنا هذا. إن اغلب السياح يزورون لندن لمشاهدة قصر بكنغهام ومبنى البرلمان والمتحف البريطاني الذي زاره 5.5 مليون سائح عام 2012 .

4 – المانيا – 30.4 مليون سائح

 هناك ثلاثة عوامل تجذب السياح الى المانيا، وهي الطبيعة، وموقعها الجغرافي وسط اوروبا، وأن فقط 30 بالمائة من سكانها يحبذون قضاء اجازتهم السنوية داخل البلد. يستمتع السياح الاجانب بمشاهدة متنزهات وحدائق بافاريا والنوادي الليلية في برلين  ومدينة فرانكفورت التي لا تهدأ ليلا ونهارا. ستحتفل برلين هذه السنة بالذكرى الخامسة والعشرين لإزالة جدار برلين الذي كان يفصلها الى قسمين شرقي وغربي.

5 -  تركيا – 35.7 مليون سائح

 تعتبر مدينة اسطنبول ملتقى الثقافات والحضارات الشرقية والغربية منذ 660 عاما قبل الميلاد. المدينة حاليا تنمو وتتطور بسرعة كبيرة، حيث تبلغ مساحتها 5343 كيلومترا مربعا. تجذب المدينة السياح في فصل الصيف خاصة.

كما تجذب المدن الساحلية التركية السياح الراغبين بالاستجمام وهواة التحليق بالمناطيد فوق منطقة كبادوكيا القديمة.

6 – ايطاليا – 46.6 مليون سائح

 يمكن اعتبار روما والبندقية "مكة" السياح، حيث يمكن مشاهدة الانقاض القديمة وتمتيع العين بمشاهدة اللوحات الفنية والتماثيل والنصب الرائعة وكذلك الفن المعماري الجميل. لقد ادرجت منظمة اليونسكو تقريبا، كافة المواقع الاثرية والفنية لإيطاليا في قائمة التراث الحضاري للبشرية.

تعتبر السياحة من اهم القطاعات الربحية في ايطاليا، فقد بلغت ارباحها عام 2013 136 مليار يورو.

7 – اسبانيا – 57.7 مليون سائح

 رغم بلوغ نسبة البطالة في اسبانيا مستوى 26 بالمائة، إلا ان قطاع السياحة يتطور وينمو باستمرار، نتيجة عدم انخفاض عدد السياح الاجانب. في اسبانيا 43 موقعا مدرجا في قائمة التراث الحضاري لليونسكو. وحسب منظمة اليونسكو يجب وضع طبيعة اسبانيا في المرتبة الثالثة في قائمة المحميات الطبيعية.

8 – الصين – 57.7 مليون سائح

 يمكن للسائح الاوروبي والامريكي، ان يصطدم ببعض التقاليد والعادات التي لم يصادفها في بلده أو في بلد آخر. ومع ذلك يزداد عدد السياح الذين يتوجهون الى الصين وخاصة لمشاهدة سورها العظيم والتقاط صورا تذكارية هناك. كما ان الطبيعة الجميلة للصين والتقدم الاقتصادي الكبير الذي حققته في السنوات العشر الاخيرة، يجذب السياح للاطلاع على نمط حياة الشعب الصيني.

9 – الولايات المتحدة الامريكية – 67.0 مليون سائح

 تعتبر السياحة منذ اعوام 1850 من القطاعات الاقتصادية الاساسية في الولايات المتحدة. الجميع سمع أو شاهد صور البيت الابيض وتمثال الحرية أو ناطحات السحاب، ولكن توجد في الولايات المتحدة عشرات الالاف من التماثيل الغريبة منها مثلا هيكل 60 طن قمامة في نيو اورليانز وغيرها.

10 – فرنسا – 83.0 مليون سائح

 لقد عكست وسائل الاعلام بمختلف انواعها صورة مثالية لـ "مدينة الاضواء" لذلك تبقى فرنسا الدولة الاكثر قبلة للسياح الاجانب في العالم. في عام 2012 بلغت ارباح شركات السياحة الفرنسية 77.7 مليار يورو. واكثر المدن التي يقصدها السياح هي باريس والريفيرا الفرنسية.

المصدر: RT + فيستي.رو

أفلام وثائقية