تصفية زعيم مجموعة ارهابية في داغستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66731/

أسفرت العملية الخاصة التي نفذتها اجهزة الامن الروسية في جمهورية داغستان عن مقتل زعيم احدى المجموعات الارهابية وشخصين آخرين عضوين فيها. صرح بذلك نيقولاي سينتسوف المتحدث الرسمي باسم المركز القومي الروسي لمكافحة الارهاب يوم 2 ابريل/نيسان لوكالة "ايتار – تاس" الروسية.

 أسفرت العملية الخاصة التي نفذتها اجهزة الامن الروسية في جمهورية داغستان عن مقتل زعيم احدى المجموعات الارهابية وشخصين آخرين عضوين فيها. صرح بذلك نيقولاي سينتسوف المتحدث الرسمي باسم  المركز القومي الروسي لمكافحة الارهاب  يوم 2 ابريل/نيسان لوكالة  "ايتار – تاس" الروسية.
ودارت العملية الخاصة في طريق محج قلعة – بويناكسك  حيث حاول رجال الشرطة ايقاف  سيارة "لادا"استقلها ارهابيون. واطلق هؤلاء النار. فرد رجال الشرطة عليهم. وهو ما أدى الى مقتل ركاب السيارة التي كانت تقل يحيى عسلانوف زعيم هذه المجموعة الارهابية ومعاونيه بدر الدين سليموف ورستم باتيروف. وكلهم مطلوبون لدى اجهزة الامن الروسية.
ويقول سينتسوف ان الارهابيين متورطون ي ارتكاب الجرائم الارهابية الكثيرة وابتزاز الاموال. وبصورة خاصة فانهم شاركوا في العملية الارهابية التي نفذها فيتالي رازدوبودكو وزوجته مريا خوروشيفا يوم 14 فبراير/شباط في بلدة غوبدن بمنطقة قره بداه كنت الداغستانية. ناهيك عن ضلوعهم في  تفجير متجر في مدينة بويناكسك وقتل الصيادين في بلدة غودن وقيامهم باعمال النهب في طرق الجمهورية.
ويقول سينتسوف ان شقيق عسلانوف الذي  قدم المساعدة للمجموعة الارهابية  تم اعتقاله يوم 2 ابريل/نيسان. واكتشف رجال الامن في منزله جهاز كومبيوتر يحتوي على معلومات هامة تعكس نشاط التنظيم الارهابي.
يذكر ان الانفجار الذي وقع في فبراير/شباط الماضي في بلدة غوبدن  اسفر عن مقتل 3 اشخاص واصابة 26 آخرين بجروح. وقد قامت امرأة شابة بتنفيذه.  وتلاه انفجار آخر بلغت قوته 40 كيلوغرام من مادة التروتيل وذلك بعد ان حاول رجال الشرطة ايقاف  سيارة "لادا".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)