الصليب الاحمر: مقتل 800 شخص في معارك طائفية غربي ساحل العاج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66715/

اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر يوم السبت 2 ابريل/نيسان ان 800 شخص على الاقل قتلوا في ساحل العاج خلال يوم واحد في معارك طائفية وقعت في مدينة دويكويه غربي البلاد الثلاثاء 29 اذار/مارس. وميدانيا تتواصل الاشتباكات بين القوات الموالية للحسن وتارا الرئيس المنتخب وكتائب الرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو في مدينة ابيدجان العاصمة الاقتصادية للبلاد.

اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر يوم السبت 2 ابريل/نيسان ان 800 شخص على الاقل قتلوا في ساحل العاج خلال يوم واحد في معارك طائفية وقعت في مدينة دويكويه غربي البلاد الثلاثاء 29 اذار/مارس.
ونقلت وكالة "فرانس بريس" عن المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر دوروتيا كريميتساس قولها "قتل 800 شخص على الاقل في دويكويه الثلاثاء الفائت". وأوضحت ان مندوبين للجنة الدولية للصليب الاحمر توجهوا الى المكان في 31 اذار/مارس و1 ابريل/نيسان للتأكد من صحة هذه المعلومات. واضافت ان مندوبي الصليب الاحمر "شاهدوا بانفسهم عددا كبيرا من الجثث". وتابعت المتحدثة "كل شيء يدل على ان ما حصل اعمال عنف طائفية".
هذا وميدانيا تتواصل الاشتباكات بين القوات الموالية للحسن وتارا الرئيس المنتخب وكتائب الرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو في مدينة ابيدجان العاصمة الاقتصادية للبلاد. وتجري المعارك حول القصر الرئاسي ومقر اقامة غباغبو منذ صباح الجمعة. وأفادت الانباء الواردة ابيدجان في وقت سابق بأن قوات وتارا على وشك الاطاحة بغباغبو، حسبما ذكرت "بي بي سي".
وبحسب المعلومات المتوفرة فان القوات الموالية لوتارا حققت تقدما كبيرا منذ مطلع الاسبوع  الجاري وباتت تسيطر على حوالي 80% من البلاد. واستولت على ميناء سان بيدرو الرئيسي لتصدير الكاكاو في البلاد ، مواصلة بذلك حملتها التي سيطرت خلالها على أجزاء عديدة من البلاد في محاولة لاسقاط لوران غباغبو الرئيس المنتهية ولايته الذي لازال متشبثا بالسلطة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك