مقتل ضابط مصري وإصابة 3 عسكريين بإطلاق نار من قبل مجهولين

أخبار العالم العربي

مقتل ضابط مصري وإصابة 3 عسكريين بإطلاق نار من قبل مجهولين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667135/

قال مراسلنا في القاهرة إن ضابطا قتل اليوم الخميس 13 مارس / آذار في هجوم نفذه مسلحون على حافلة تابعة للقوات المسلحة المصرية في القاهرة.

أفاد مراسلنا في القاهرة بمقتل ضابط اليوم الخميس 13 مارس/آذار في هجوم على حافلة تابعة للقوات المسلحة المصرية من قبل مسلحين.

بدورها أكدت بوابة الأهرام مقتل الضابط وإصابة 3 عسكريين بعد استهدافهم بطلق ناري من قبل ملثمين اثنين يستقلان دراجة نارية عندما كان الجنود على حافلة تابعة للقوات المسلحة.

ونقلت البوابة عن شهود عيان وسكان في منطقة الأميرية، أنهم سمعوا دوي إطلاق نار كثيف في محيط مستشفى الزيتون. 

من جانبه أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أحمد محمد علي في بيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" أنّ الهجوم وقع في الساعة السابعة صباح الخميس، ونفّذه "إرهابيون تابعون لجماعة الإخوان الإرهابية".

وأوضح المتحدث العسكري أنّه جاري علاج المصابين بمستشفيات القوات المسلحة وحالاتهم مستقرة.

من جهته أشار مراسلنا في القاهرة في اتصال مباشر  إلى أنه هناك تضارب داخل الأجهزة الأمنية المصرية التي يبدو أنها لم تنسق مع الجيش حيث وعلى خلاف ما صرح به المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري والذي نسب صراحة هذا الهجوم إلى جماعة الإخوان المسلمين المحضورة فقد صرح مصدر أمني أن المسؤول عن هذه العملية هي مجموعة من عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس".

وحول ردود فعل جماعة الإخوان المسلمين قال مراسلنا إن أنصار الجماعة يتسائلون "من أين أتى المتحدث العسكري بالدليل بأن الجماعة هي المتورطة في هذه العملية، وهل قبض على مرتكبي الجريمة وحقق معهم، فهو بذلك يحاول جر جماعة الإخوان إلى صراع مع الجيش".

المصدر: RT + بوابة الأهرام

الأزمة اليمنية