تراجع مفاجئ في حجم الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو

مال وأعمال

تراجع مفاجئ في حجم الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667127/

سجل حجم الناتج الصناعي لمنطقة اليورو، تراجعاً مفاجئا خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي، بعدما تراجع إنتاج الطاقة بشكل حاد وهو ما يؤكد الحالة الهشة لاقتصاد المنطقة.

سجل حجم الناتج الصناعي لمنطقة اليورو، تراجعاً مفاجئا خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي، بعدما تراجع إنتاج الطاقة بشكل حاد وهو ما يؤكد الحالة الهشة لاقتصاد المنطقة التي تضم 18 دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الأوروبي، إن الناتج الصناعي لدول منطقة اليورو سجل تراجعا خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي، للشهر الثاني على التوالي لينكمش بنسبة 0.2% بعدما تراجع بنسبة 0.4% في قراءة معدلة بالارتفاع في ديسمبر/كانون الماضي.

أما في الاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 دولة، نما الناتج الصناعي في نفس الفترة بنسبة 0.1% على أساس شهري، بعدما تراجع بنسبة 0.4% في ديسمبر/كانون الأول.

وذكرت مجموعة "كابيتال إيكونوميكس" للأبحاث الاقتصادية، أن النتائج التي سجلها الناتج الصناعي لمنطقة اليورو خلال يناير/كانون الثاني الماضي تمثل بداية محبطة للعام وتؤكد هشاشة التعافي لكل من القطاع الصناعي واقتصاد اليورو ككل.

ويأتي ذلك فيما يحاول اقتصاد منطقة اليورو اكتساب قوة دفع بعد خروجه في نهاية العام الماضي من حالة ركود استمرت 18 شهرا.

وقاد هبوط الناتج الصناعي للمنطقة في يناير/كانون الثاني إلى تراجع إنتاج قطاع الطاقة بنسبة 2.5%، وتراجع إنتاج السلع المعمرة بنسبة 0.6% خلال الفترة نفسها.

وفي الوقت نفسه سجل الناتج الصناعي في منطقة اليورو نموا في يناير/كانون الثاني الماضي على أساس سنوي بنسبة 2.1% مقارنة مع الشهر نفسه من عام 2013.

الجدير بالذكر أن لاتفيا أصبحت العضو رقم 18 في منطقة اليورو في يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر: RT + وكالات

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال