ليبيا.. مقتل 7 مدنيين اغلبهم اطفال نتيجة غارة لطيران التحالف الغربي قرب البريقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66708/

شهدت منطقة البريقة النفطية شرق ليبيا معارك محتدمة يوم الجمعة 1 ابريل/نيسان بين الثوار والقوات الموالية للقذافي. ميدانيا، قتل 7 مدنيين اغلبهم من الاطفال واصيب 25 بجروح في غارة نفذها طيران التحالف الغربي قرب البريقة.

شهدت منطقة البريقة النفطية شرق ليبيا معارك محتدمة يوم الجمعة 1 ابريل/نيسان بين الثوار والقوات الموالية للقذافي، بينما خفتت الغارات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي.
وانتقل خط الجبهة بين الثوار وقوات القذافي الى محيط منطقة البريقة، لكن الصحافيين منعوا من الاقتراب من جهة أجدابيا، حيث فرضت قيود للمرة الاولى على دخول منطقة الجبهة، ومنع الثوار الصحافيين والمدنيين من المرور من مدخل أجدابيا الغربي الى خط الجبهة.
وافاد مراسل "فرانس برس" بان خط الجبهة كان صباحا على بعد 40 كلم تقريبا غرب أجدابيا، التي تبعد 80 كلم شرق البريقة. لكن تعذر الحصول على معلومات من مصدر مستقل حول من يسيطر على المدينة.
ميدانيا، قتل 7 مدنيين اغلبهم من الاطفال واصيب 25 بجروح في غارة نفذها طيران التحالف الغربي قرب البريقة. ونقلت الــ "بي بي سي" عن طبيب في المنطقة قوله إنه استدعي الى قرية تبعد عن البريقة 15 كيلومترا بعد ان قصف طيران التحالف رتلا عسكريا عائدا للموالين للقذافي ونتيجة للغارة، انفجرت ناقلة محملة بالعتاد قرب منزلين مما ادى الى مقتل المدنيين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية