روغوزين يبحث مع رؤساء الشركات الصناعية الروسية سبل الرد على العقوبات المحتملة

أخبار روسيا

روغوزين يبحث مع رؤساء الشركات الصناعية الروسية سبل الرد على العقوبات المحتملة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667079/

أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي أنه سيجتمع الخميس مع رؤساء الشركات الصناعية الكبرى في البلاد من أجل بحث إجراءات للرد على عقوبات محتملة يلوح بها الغرب.

أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي أنه سيجتمع الخميس 13 مارس/آذار مع رؤساء الشركات الصناعية الكبرى في البلاد من أجل بحث الإجراءات التي قد ترد بها موسكو على عقوبات محتملة تلوح بها الدول الغربية.

وكتب روغوزين على صفحته في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "أجتمع اليوم مع رؤساء الشركات الصناعية الرائدة، وذلك من أجل تجاوز العقوبات المحتملة من قبل الغرب ووضع إجراءات للرد عليها".

وكانت الدول الغربية قد اتهمت موسكو بالتدخل العسكري في جمهورية القرم التي أعلنت سعيها للخروج من قوام أوكرانيا والانضمام الى روسيا.

وتنفي موسكو جميع الاتهامات، بينما لم تقدم أوكرانيا أو دول الغرب أية أدلة على إرسال قوات روسية إضافية الى القرم، حيث يرابط أسطول البحر الأسود الروسي.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت قرارها فرض عقوبات تتمثل في تجميد الأرصدة ومنع بعض المسؤولين الروس من دخول أراضيها، إلا أنها لم تعد قائمة المشمولين بالعقوبات بعد. بدوره توعد الاتحاد الاوروبي باتخاذ خطوات مماثلة إذا لم تبدأ موسكو حوارا مع كييف، علما بأن القيادة الروسية ترفض ذلك، باعتبار أن الحكومة الأوكرانية الحالية غير شرعية، إذ وصلت الى السلطة بطريقة غير دستورية.

المصدر: RT + "نوفوستي"