مسؤول في المعارضة اليمنية: عرضنا على الرئيس عبد الله صالح الخروج بشكل مشرف الا انه رفض

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66707/

اكد الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح محمد سعيد السعدي ان فن الحوار متقن في اليمن الا انه لم يعد ينفع لانه تم القضاء وقتا طويلا ولسنوات طويلة في الحوار حول قضايا بسيطة كان من الممكن ايجاد حل لها الا انها باءت جميعا بالفشل دون تحقيق اي منها.

اكد الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح محمد سعيد السعدي ان فن الحوار متقن في اليمن الا انه لم يعد ينفع لانه تم القضاء وقتا طويلا ولسنوات طويلة في الحوار حول قضايا بسيطة كان من الممكن ايجاد حل ا لها الا انها باءت جميعا بالفشل دون تحقيق اي منها.
وقال السعدي في حديث لـ"روسيا اليوم" يوم الجمعة 1 ابريل/نيسان ان المعارضة اليمنية تقدمت بعدة مبادرات للرئيس علي عبد الله صالح خلال الاسابيع الماضية لـ "يتنازل عن السلطة بطريقة مشرفة يختارها بنفسه وبشكل سلمي، الا ان جميع هذه المبادرات فشلت".
وحول موقف الولايات المتحدة اكد محمد سعيد السعدي ان السفير الامريكي في صنعاء قال منذ فترة قريبة ان واشنطن "تؤيد اتفاقا يقضي بنقل رئيس الجمهورية سلطته لنائبه او اي نائب يختاره وتؤيد تشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء تعديلات دستورية".
كما اشارالمعارض اليمني الى ان النظام يقوم بدعم العديد من الجماعات المسلحة في اليمن مؤكدا "ارتباطها باجهزة امنية رسمية تقوم بتسليم مناطق ومعسكرات لتكون تحت اشراف هذه الجماعات".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية