الكويت تتحدث عن اكتشاف 8 شبكات تجسس إيرانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66706/

قالت صحيفة القبس الكويتية إن شبكة التجسس الإيرانية التي تمت محاكمتها يوم 31 مارس/آذار هي واحدة من أصل 8 شبكات أخرى في البلاد، وإن اثنتين منها مسلحتان وتدربان عناصرها على التفجيرات. وأشارت الصحيفة الى أن استخبارات الحرس الثوري الايراني عملت على تجنيد مواطنين عرب في هذه الشبكات، كما جندت مجموعات من "البدون" يعملون في الجيش ومؤسسات أمنية .

قالت صحيفة القبس الكويتية في يوم 1 أبريل/نيسان إن شبكة التجسس الإيرانية التي تمت محاكمتها في 31 مارس/آذار هي واحدة من أصل ثماني شبكات أخرى في البلاد، وإن اثنتين منها مسلحتان وتدربان عناصرها على التفجيرات.
وأشارت الصحيفة الى أن استخبارات الحرس الثوري الايراني عملت على تجنيد مواطنين عرب في هذه الشبكات، كما جندت مجموعات من "البدون" يعملون في الجيش ومؤسسات أمنية. وأوضحت الصحيفة أن المؤشرات تدل على أن السلطات ستطلب من السفارة الإيرانية إبعاد بعض الدبلوماسيين الأسبوع المقبل.
من جهتها نفت طهران أي صلة لها بشبكة التجسس، واعتبرت أن أحكام الإعدام الصادرة في هذه القضية مؤامرة  تنفذها ما أسمتها قوى خبيثة لا ترغب في علاقات جيدة بين البلدين.
وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال المحلل السياسي الإيراني مصدق مصدق بور إن إيران من أكثر دول الخليج تقدما في التكنولوجيا المعاصرة و"لا تحتاج إلى تجنيد أشخاص عاديين لكي يذهبوا إلى داخل المعسكرات ويجمعوا لها معلومات".
ووصف بور الحكم الصادر في 31 مارس/آذار بخصوص ما سمته السلطات الكويتية بشبكة التجسس الإيرانية بـ"التراجيدي"، متهما الكويت بالاستجابة للمطالب السعودية باتخاذ مواقف معادية لإيران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية