"هآرتس": مسؤول اسرائيلي يجري محادثات سرية في موسكو لمنع الاعتراف بدولة فلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66703/

اكدت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية اجراء محادثات سرية في موسكو بين مسؤولين روس واسرائيليين في اطار جهود اسرائيلية تهدف الى منع الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.

اكدت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية اجراء محادثات سرية في موسكو بين مسؤولين روس واسرائيليين في اطار جهود اسرائيلية تهدف الى منع الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.
وقالت الصحيفة على موقعها الالكتروني يوم الجمعة 1 ابريل/نيسان ان "اسحق مولخو المساعد الرئيسي لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، كبير المفاوضين على المسار الفلسطيني قام يوم الاربعاء الماضي بزيارة سرية الى موسكو حيث اجتمع مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بهدف اقناع روسيا بالامتناع عن تأييد نية دول الاتحاد الاوروبي تقديم خطة خلال الاسبوعين القادمين تدعو الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود العام 1967.
وذكرت "هآرتس" بان فرنسا والمانيا وبريطانيا "تعمل الان من اجل الاعلان عن مبادرة سلام دولية جديدة ربما تضع الاساس لدولتين (فلسطين) و(اسرائيل) على حدود العام 1967".
وتعمل كل من بريطانيا وفرنسا والمانيا باتجاه الدفع للاعلان عن مبادرة سلام دولية جديدة تقوم مبادئها على اقرار مبدأ الدولتين على حدود العام 1967 مع امكانية تبادل اراض بينهما.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول سياسي اسرائيلي رفيع لم تذكر اسمه قوله "ان مولخو استغل هذه الزيارة الى موسكو لتقديم افكار اسرائيلية جديدة تسمح بانطلاق عملية سلام مع الفلسطينيين".
وتدعو المبادرة الاوروبية حسب الصحيفة الاسرائيلية الى "حل عادل ومتفق عليه وواقعي لمحنة اللاجئين الفلسطينيين اضافة الى اعتبارها مدينة القدس عاصمة للدولتين ودعوتها الى وضع ترتيبات امنية تحمي اسرائيل لكنها لا تشكل تعديا على السيادة الفلسطينية".
واضافت ان "هذه المبادرة تلقى تأييا قويا من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي يضغط على اعضاء اللجنة الرباعية لتبنيها خلال اجتماعها القادم".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية