الأجهزة الأمنية المصرية تضبط "تنظيما إرهابيا" متورطا في اغتيال رجل شرطة

أخبار العالم العربي

الأجهزة الأمنية المصرية تضبط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667011/

نجحت الأجهزة الأمنية المصرية يوم الأربعاء 12 مارس/آذار في ضبط "تنظيم إرهابي" بمحافظة الدقهلية وبحوزتهم مجموعة من الأسلحة والأعيرة النارية اعترف أعضاءه باغتيالهم رقيب شرطة.

نجحت الأجهزة الأمنية المصرية يوم الأربعاء 12 مارس/آذار في ضبط تنظيم إرهابي بمحافظة الدقهلية وبحوزتهم مجموعة من الأسلحة والأعيرة النارية اعترف أعضاءه بإرتكابهم لواقعة اغتيال رقيب شرطة.

وحددت التحريات والمعلومات مكان مرتكبي واقعة اغتيال رقيب الشرطة عبدالله عبدالله إبراهيم المكلف بحراسة حسين قنديل "عضو اليمين بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي .

وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى أن تنظيم من جماعة الإخوان المصنفة "إرهابية" هو من يقف وراء إرتكاب الحادث "باستهدافه رجال الشرطة والقوات المسلحة والقضاء وأسرهم وممتلكاتهم بقصد نشر الفوضى بالشارع المصرى وإرهاب المواطنين" .

وكونت المجموعة التي ألقي عليها القبض بالإشتراك مع آخرين تنظيماً إرهابياً يستهدف القيام بعمليات إرهابية ضد قوات الشرطة والجيش وأسرهم ممتلكاتهم وأعدوا لذلك أسلحة نارية وذخائر ووزعوا الأدوار فيما بينهم لجمع المعلومات والرصد والتنفيذ والإيواء .

ويذكر أن الأشخاص الموقوفين إعترفوا بصحة ما نسب إليهم وأنهم وراء مقتل الرقيب المذكور ، وبمواجهتهم المحجوزات إعترفوا بحيازتها بقصد إرتكاب أعمال إرهابية.

المصدر: RT