معدل زيادة حجم الإنتاج الصناعي في روسيا يسجل رقما قياسيا منذ أغسطس/آب 2006

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66691/

يشير تقرير بنك HSBC البريطاني أن معدل زيادة حجم الإنتاج الصناعي الروسي سجل في فبراير/شباط 2011 رقما قياسيا منذ أغسطس/آب 2006 وبلغ نسبة 4،4% سنويا. ويقول التقرير الذي يعتمد على إحصائيات مجموعة البحوث "Market Economics" إن مؤشر القدرة الشرائية في روسيا ازداد في الشهر نفسه من 55،2 نقطة الى 55،6 نقطة.

يشير تقرير بنك HSBC البريطاني أن معدل زيادة حجم الإنتاج الصناعي الروسي سجل في فبراير/شباط 2011 رقما قياسيا منذ أغسطس/آب 2006 وبلغ نسبة 4،4% سنويا.
ويقول التقرير الذي يعتمد على إحصائيات مجموعة البحوث "Market Economics" إن مؤشر القدرة الشرائية في روسيا ازداد في الشهر نفسه من 55،2 نقطة الى 55،6 نقطة. ويفسر المحللون هذه النزعة بزيادة الطلب الداخلي في روسيا الذي أدى إلى ارتفاع عدد الطلبات وعوض انخفاض حجم التصدير.
كما يشير التقرير الذي تم نشره يوم 1 أبريل/نيسان في بورصة Wall Street الأمريكية أن انتعاش الإنتاج الصناعي في روسيا سيسهم في انتعاش الاقتصاد الروسي بشكل عام.
وفي هذا السياق أفادت وكالة Bloomberg للانباء الاقتصادية أن حجم مبيعات سيارات الركاب الجديدة وسيارات الشحن الخفيفة في روسيا ارتفع في فبراير/شباط هذا العام  بنسبة 80% بالمقارنة مع نفس المؤشر في يناير/كانون الثاني العام نفسه، وسجل مؤشر الطلبات الجديدة رقما قياسيا له خلال السنوات الثلاث الماضية.
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم