بوتين يجرب أحدث سيارة هجينية روسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66689/

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان على روسيا ان تدخل إلى سوق التقنيات العالية العالمية بمنتجات حديثة قابلة للتنافس. وقام بوتين يوم 1 ابريل/نيسان بجولة تجريبية لاول سيارة هجينة روسية الصنع من المزمع طرحها في الاسواق اعتبارا من منتصف عام 2012

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان على روسيا ان تدخل  إلى سوق التقنيات العالية العالمية بمنتجات حديثة قابلة للتنافس. وأكد بويتن خلال اجتماع اللجنة الحكومية المختصة بالتقنيات العالية والابتكار الذي عقد يوم 1 ابريل/نيسان، أكد على ضرورة تطوير المنطلقات التقنية التي من شأنها ربط الجهود الحكومية والعلمية وقطاع الاعمال في مشاريع حديثة تنبثق عنها في نهاية المطاف تقنيات تجارية ذات استقطاب واسع بالاضافة إلى السلع والخدمات.
وقال بوتين ان المؤشر الرئيس لنجاح المنطلقات التقنية يكمن في "إنتاج سلع قابلة للتنافس وتتمتع بإقبال واسع في الاسواق الداخلية والخارجية .. ليس هنا في روسيا فقط وإنما في الاسواق العالمية أيضا".
هذا وقام بوتين عقب الاجتماع بجولة تجريبية لاول سيارة هجينة روسية الصنع من المزمع طرحها في الاسواق اعتبارا من منتصف عام 2012 ضمن فئات "السيدان" و"السبورت " و"البيك أب" المخصصة للحمولات، و بسعر تقريبي يتراوح ما بين 9 الاف إلى 10 الاف دولار.

يذكر ان المشروع الجديد قد وضعت في اساسه أفكار وابتكارات  للعلماء والمصممين الروس. وقد تم صنع كافة الاجزاءما عدا مخففات الصدمة  في روسيا . وتزود السيارة بمحرك تبلغ قدرته 60 حصان يحتوي على محرك كهربائي ومولد ومنظومة تدخير الطاقة بواسطة البطاريات القوية التي تستعمل طاقة الفرملة. وتستهلك السيارة البنزين العادي (رقم 92).

ويكمن مبدأ تشغيل السيارة في ان  المحرك يقوم بتدوير المولد الذي يقوم بتدخير الطاقة في البطاريات القوية التي تقوم بتدوير عجلات السيارة. وذلك دون الاستعانة اجهزة مقل الحركة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم