سوريا.. انطلاق مظاهرات عارمة وانباء غير مؤكدة عن سقوط قتلى في دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66686/

أكد شهود عيان في سوريا أن مظاهرات عارمة وقعت 1 ابريل/نيسان في العديد من المناطق والمدن، ضمن ما يعرف بـ"جمعة الشهداء"، وقد واجهت الشرطة المتظاهرين في بعض الأحيان بالرصاص الحي كما في بلدة دوما قرب دمشق، حيث تناقلت بعض وسائل الاعلام عن قوع قتلى وجرحى لم تتبين حصيلتهم بعد.

أكد شهود عيان في سوريا أن مظاهرات عارمة وقعت 1 ابريل/نيسان في العديد من المناطق والمدن، ضمن ما يعرف بـ"جمعة الشهداء"، وقد واجهت الشرطة المتظاهرين في بعض الأحيان بالرصاص الحي كما في منطقة دوما قرب دمشق، حيث تناقلت بعض وسائل الاعلام عن قوع قتلى وجرحى لم تتبين حصيلتهم بعد. وفي نفس الوقت احتشد الآلاف في درعا التي كانت مهد الحركة الاحتجاجية.
وقال شهود عيان وعدد من الناشطين الحقوقيين أن هناك "عشرات الجرحى" في دوما، في حين أصيب شخص برصاصة مطاطية في رأسه، كما وقعت مظاهرات أخرى بعد صلاة الجمعة في اللاذقية وحمص وبانياس والقامشلي، ووقعت اكبر المظاهرات في حمص.
وفي الجنوب، قال شاهد عيان أن الآلاف خرجوا من مدينة أنخل في محاولة للوصول سيرا على الأقدام إلى مدينة الصنمين، وسط حشود أمنية كثيفة، في حين خرجت مسيرات أخرى في بلدتي جاسم والصنمين.
ولفت الشهود في أنخل أن الجيش لم يطلق النار باتجاه المتظاهرين عندما اجتازوا أحد حواجزه بطريقهم إلى الصنمين.

وكان عدد من وسائل الإعلام العربية قد نقلت عن شهود عيان أن عدة مظاهرات مطالبة بالإصلاح السياسي انطلقت في بعض المدن السورية بعد صلاة يوم  الجمعة 1 أبريل/نيسان وسط حضور أمني كثيف، حيث اشارت معلومات غير مؤكدة إلى أن الجيش السوري منع المتظاهرين في مدينة درعا من التقدم نحو وسط البلد بعد خروجهم من الجامع العمري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية