مدفيديف: روسيا ستنفق على تطوير قطاع الطيران ما يربو على 165 مليار دولار حتى عام 2020

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66684/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اجتماع مجلس الامن الروسي يوم الجمعة 1 ابريل/نيسان ان روسيا ستنفق على تطوير قطاع الطيران حتى عام 2020 ما يربو على 5 تريليونات روبل (أكثر من 165 مليار دولار)، مما يزيد على المبلغ الذي تم انقافه خلال السنوات العشر الاخيرة بمقدار 10 اضعاف.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اجتماع مجلس الامن الروسي يوم الجمعة 1 ابريل/نيسان ان روسيا ستنفق على تطوير قطاع الطيران حتى عام 2020 ما يربو على 5 تريليونات روبل (أكثر من 165 مليار دولار)، مما يزيد على المبلغ الذي تم انقافه خلال السنوات العشر الاخيرة بمقدار 10 اضعاف.
وقال الرئيس انه "من المقرر من أجل تغيير الوضع في مجال الطيران تخصيص ما يربو على 5 تريليونات روبل من ميزانية الدولة حتى عام 2020 لتطوير هذا القطاع، وذلك يزيد بمقدار 10 اضعاف على ما تم انفاقه في السنوات العشر الاخيرة".
واكد مدفيديف انه يجب في العام الحالي ترميم المنشآت القديمة وتشييد الجديدة في 38 من المطارات، بما في ذلك في مطارات موسكو وسوتشي وفلاديفوستوك وقازان وفي جزر كوريل، وذكر انه تم تخصيص 26 مليار روبل لهذا الغرض (أكثر من 860 مليون دولار). وينبغي تحديث ما يزيد على 60 موقعا للبنية التحتية الارضية للطيران قبل عام 2015.
ويعتقد الرئيس ان تحديث المطارات المدنية وتطوير المنظومة الموحدة لتنظيم الحركة الجوية من أهم المهمات لتطوير قطاع الطيران.
كما دعا مدفيديف الى زيادة قدرات الطيران العسكري مشيرا الى ان "حالة المطارات العسكرية لا تتماشي مع متطلبات مرابطة القوات الجوية". وقال انه كلف بانشاء عدة قواعد جوية كبيرة. وشدد على ضرورة اعادة تجهيز القوات الجوية بمعدات جديدة بما في ذلك طائرات بدون طيار، مما سيزيد من القدرات القتالية للقوات الجوية.

مصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم