روسيا تسمح لأوكرانيا بطلعات استطلاعية عند الحدود بين البلدين

أخبار العالم

روسيا تسمح لأوكرانيا بطلعات استطلاعية عند الحدود بين البلدين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/666807/

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي أن بلاده سمحت للجانب الأوكراني بإجراء طلعات جوية استطلاعية للتأكد من عدم وجود أي نشاط عسكري من قبل القوات المسلحة الروسية عند الحدود بين البلدين.

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف أن روسيا سمحت للجانب الأوكراني بإجراء طلعات جوية استطلاعية للتأكد من عدم وجود أي نشاطات عسكري من قبل القوات المسلحة الروسية من شأنها أن تهدد أمن أوكرانيا.

وقال انتونوف أمام الصحفيين يوم 12 مارس/آذار إن الجانب الأوكراني تقدم بطلب إلى وزارة الدفاع الروسية بتاريخ 11 مارس/آذار لإجراء ما يعرف بـ"تحليقات اضطرارية استطلاعية على الأراضي الروسية"، موضحا أن "هذه المهمة تُطلب لأول مرة في اطار اتفاقية "الأجواء المفتوحة" منذ توقيعها عام 1992".

وأضاف انتونوف "رغم عدم وجود أي التزامات لدينا بالقبول بتحليق الطائرات الاوكرانية، لكننا قررنا الموافقة على قيام مجموعة استطلاعية بهذه التحليقات".

واشار انتونوف إلى "اننا نأمل أن يتأكد جيراننا من عدم وجود اي نشاط عسكري للقوات المسلحة الروسية يهدد أمن اوكرانيا على الحدود".

واعتبر انتونوف أن اجراء الجيش الاوكراني لتدريبات في الاقاليم الجنوبية والشرقية للبلاد يمكن أن يؤدي الى تأزم الوضع القائم.

 

المصدر: RT+ايتار ـ تاس

فيسبوك 12مليون