بوتين: وضع الاقتصاد الروسي مستقر

مال وأعمال

بوتين: وضع الاقتصاد الروسي مستقر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/666787/

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع للمجلس الاقتصادي الأعلى، إن وضع الاقتصاد الروسي مستقر، إلا أن النمو الاقتصادي المسجل ليس كافيا بالنسبة لروسيا.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء 12 مارس/آذار في مدينة سوتشي، خلال اجتماع للمجلس الاقتصادي الأعلى، قال إن وضع الاقتصاد الروسي مستقر، إلا أن النمو الاقتصادي المسجل ليس كافيا بالنسبة لروسيا.

ولفت بوتين إلى أنه على الرغم من المصاعب التي واجهها الاقتصاد العالمي، فإن الاقتصاد الروسي في نهاية عام 2013 أظهر اتجاها إيجابيا، حيث سجل نموا بنسبة 1.3%، مشيرا إلى أن الاقتصادات الرائدة في العالم أظهرت نتائج متواضعة خلال نفس الفترة، فعلى سبيل المثال تراجع الاقتصاد الإيطالي بنسبة 1.9%، في حين نما الاقتصاد الفرنسي بنسبة 0.2% فقط، والألماني بنسبة 0.4%، والياباني بنسبة 1.6%.

وأضاف بوتين أنه على الرغم من أن النمو الاقتصادي حافظ على ديناميكية إيجابية في الأشهر الأولى من هذا العام، وانخفضت معدلات البطالة والتضخم، إلا أن النمو الاقتصادي المسجل ليس كافيا بالنسبة لروسيا.

ودعا بوتين الحكومة الروسية للعمل على الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي بشكل عام وإبقاء معدلات التضخم عند مستويات منخفضة.

وقال بوتين إن روسيا بحاجة للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي عموما، وأن السلطات عملت على هذا الموضوع لعدة سنوات وتمكنت من تحقيق ذلك، وأن روسيا الأن بحاجة للحفاظ على هذا الاستقرار أو مضاعفته لتوفير إمكانية الرد السريع على المخاطر الداخلية والخارجية، على حد سواء.

كما دعا بوتين إلى إيلاء الاهتمام الخاص للمؤسسات المالية لدعم المشاريع في القطاع الحقيقي للاقتصاد والصناعة.

المصدر: RT + "إنترفاكس"