صنعاء.. حشود غير مسبوقة في تظاهرات جمعة الخلاص ويوم الاخاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66671/

خرج آلاف من انصار الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الى شوارع العاصمة صنعاء يوم الجمعة 1 ابريل/نيسان في تظاهرات تحت شعار "يوم الاخاء"، وذلك بالتزامن مع تظاهرات حاشدة تنظمها المعارضة فيما اطلقت عليها "جمعة الخلاص" من نظام صالح. واكد موفد "روسيا اليوم" عدم وجود انباء عن وقوع اشتباكات.

خرج آلاف من انصار الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الى شوارع العاصمة صنعاء يوم الجمعة 1 ابريل/نيسان في تظاهرات تحت شعار "يوم الاخاء"، وذلك بالتزامن مع تظاهرات حاشدة تنظمها المعارضة فيما اطلقت عليها "جمعة الخلاص" من نظام صالح.

وقال موفد "روسيا اليوم" الى صنعاء ان هناك حشودا بأعداد غير مسبوقة بالنسبة لكلا الجانبين في شوارع العاصمة، حيث يتوجه انصار الرئيس بمن فيهم القادمون من المحافظات المجاورة الى ميدان السبعين في العاصمة ومعارضوه الى ميدان التغيير. واكد موفد "روسيا اليوم" عدم وجود انباء عن وقوع اشتباكات.

وانطلقت التظاهرات وسط مخاوف من وقوع أحداث عنف بين الجانبين. وتشير الانباء الواردة من صنعاء الى ان المعارضة امتنعت عن خططها التوجه الى القصر الرئاسي تجنبا لتدهور الاوضاع الامنية في العاصمة. وانتشر الحرس الجمهوري حول القصر الرئاسي على بعد بضعة كيلومترات من وسط صنعاء.

وقال محمد الشرعبي المنسق الاعلامي لحركة 15 يناير للثورة الشبابية لـ"روسيا اليوم" ان شرعية الرئيس صالح الدستورية "سقطت بخروج الشعب عليه"، مضيفا ان  الملايين خرجوا اليوم الجمعة للمطالبة برحيله وبناء دولة مدنية حديثة بنظام حكم برلماني.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

المصدر: وسيا اليوم + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية