السعودية.. عضو في "الأمر بالمعروف" يستقيل بعد افتضاح أمره بشكوى من زميله

متفرقات

السعودية.. عضو في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/666631/

اضطر عضو في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية إلى تقديم استقالته، نتيجة شكوى تقدم بها أحد زملائه، تفيد بانتهاكه القانون،علما أنه يشغل موقع إمام مسجد كبير في الرياض.

اضطر عضو في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية إلى تقديم استقالته، نتيجة شكوى تقدم بها أحد زملائه في الهيئة تفيد بأنه يعمل في 3 وظائف، وذلك بعد أن تبين لاحقا أن ما جاء في الشكوى صحيح.

فقد قدم العضو استقالته معللا ذلك برغبته في مواصلة تحصيله العلمي وإكمال دراسته العليا، بالإضافة إلى ظروف خاصة دفعته لاتخاذ هذه الخطوة، دون الإشارة إلى طبيعة هذه الظروف في الاستقالة.

هذا وجاء في خطاب موجه من الهيئة، من مدير فرع الرياض، إلى مدير شؤون الموظفين في الرئاسة أنه "بناء على الاستدعاء من قبل العضو (ع. ع) المتضمن طلبه " الموافقة على استقالته من العمل لظروفه"، يتم اتخاذ الخطوات اللاحقة لاستكمال إجراءات الاستقالة.

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية التي تابعت هذا الملف منذ بدايته وحتى آخر تطوراته، فإن (ع. ع) يعمل إماما وخطيبا في وزارة الشؤون الإسلامية في أحد مساجد الرياض الكبرى، كما أنه يعمل رئيسا لأحد مراكز الهيئة، الذي تم تحويله لعضو ناشط فيها، علاوة على وظيفته "الأساسية" كجندي في أحد القطاعات العسكرية.

وكان العضو المستقيل من الهيئة يحصل على مستحقاته المالية جراء شغله المواقع الثلاثة، وذلك إلى أن افتضح أمره بسبب الشكوى التي وجهها زميله إلى ديوان المراقبة العامة.

المصدر: "RT" + "عكاظ"

أفلام وثائقية