الرئيس اللبناني: لبنان حصد من الأزمة السورية اضطرابات كثيرة فضلاً عن تداعيات اللجوء

أخبار العالم العربي

الرئيس اللبناني: لبنان حصد من الأزمة السورية اضطرابات كثيرة فضلاً عن تداعيات اللجوء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/666623/

قال الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الأربعاء 12 مارس/آذار إن لبنان حصد من الأزمة السورية اضطرابات كثيرة فضلاً عن تداعيات اللجوء الذي أصبح خطيراً على التركيبة اللبنانية.

قال الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الأربعاء 12 مارس/آذار "إن لبنان حصد من الأزمة السورية اضطرابات كثيرة فضلاً عن تداعيات اللجوء الذي أصبح خطيراً على التركيبة اللبنانية".

وصرح سليمان أثناء زيارته ونظيره الفنلندي الرئيس ساولي نيينيستو مقر قوات الطوارئ الدولية (اليونيفل): "حصدنا من وراء الأزمة السورية إضطرابات كثيرة فضلا عن مفاعيل اللجوء الذي اصبح خطيرا على كل التركيبة اللبنانية وبحاجة الى معالجة ضرورية وسريعة"، مضيفا "أدخلنا أنفسنا في الدوامة السورية من دون أن نفكر بمصلحة الوطن، وحصدنا الاضطرابات ولا لزوم لعرقلة أو تأخر البيان الوزاري".

من جهة أخرى أكد الرئيس ميشال سليمان، انه  "يسعى الى أن يكون الجيش قويا وأن يسلحه بأسلحة جديدة ومتطورة" معتبرا أنه ليس هناك نوع من الأسلحة ممنوعة على لبنان، مضيفا "فلا شيء محظور علينا"،

ودعا سليمان الى "استراتيجية دفاعية للاستفادة من المقاومة وتحييدها عن الانقسامات السياسية"، وقال: "سعيت ليقوم الجيش اللبناني بمسؤولياته كافة وتدعمه المقاومة عندما يكون بحاجة لذلك".

المصدر: RT + وكالة الإعلام الوطنية اللبنانية