مارغيلوف يحذر من حدوث فراغ في السلطة ومن استمرار الحرب الأهلية في ليبيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66655/

حذر رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي ميخائيل مارغيلوف من محاولة إسقاط نظام العقيد معمر القذافي عن طريقِ تدخل عسكري أجنبي. وقال مارغيلوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" الناطقة بالانجليزية "نحن نشاطر الرأي بأن زمن القذافي وأنصاره في ليبيا أصبح محدودا"، مؤكدا ان "الشعب الليبي هو الوحيد الذي يمكنه الاطاحة بنظام القذافي".

حذر رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي ميخائيل مارغيلوف من محاولة إسقاط نظام العقيد معمر القذافي عن طريقِ تدخل عسكري أجنبي. وقال مارغيلوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" الناطقة بالانكليزية "نحن نشاطر الرأي بأن أيام القذافي وأنصاره في ليبيا باتت معدودة، لكنني شخصيا لا يمكنني أن اقبل أن تتم الاطاحة بالقذافي على يد قوات التحالف وباعتقادي ان الشعب الليبي هو الوحيد الذي يمكنه فعل ذلك".
وحذر مارغيلوف من حدوث فراغ في السلطة ومن استمرار الحرب الأهلية في ليبيا. وأوضح قائلا ان "فرض منطقة للحظر الجوي فوق الأراضي الليبية امر ممكن، لكنه من المستحيل إقامة الديموقراطية بهذه البساطة". واستطرد قائلا "يمكنك جلب الكثير من الأفكار الأجنبية إلى ليبيا، لكن لا يمكن تطبيقها عمليا وخاصة اذ كنت أجنبيا ومسلحا وممثلا للتحالف العسكري الدولي".
وتعليقا على عدم استخدام موسكو حق الفيتو ضد القرار المعني لمجلس الامن قال مارغيلوف ان روسيا لم تمنع اتخاذ هذا القرار بسبب اقدام قوات القذافي على قصف السكان المدنيين. وشدد المسؤول الروسي على ان روسيا تهتم بعلاقات الصداقة مع دول منطقتي الشرق الاوسط وغرب افريقيا،" لكن حين يحارب زعيم دولة ما شعبه كما هو الحال في ليبيا فلا يمكننا ان نتجاهل الامر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)