الرئيس الامريكي يعين موفداً جديداً إلى السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66654/

عين الرئيس الأميركي باراك أوباما يوم الخميس 31 مارس/اذار موفداً خاصاً إلى السودان هو برنستون ليمان، الرئيس السابق للبعثة الدبلوماسية في جنوب أفريقيا، وذلك ضمن المساعي الامريكية لدعم انتقال جنوب السودان الغني بالنفط الى الاستقلال في تموز/يوليو المقبل.

عين الرئيس الأميركي باراك أوباما يوم الخميس 31 مارس/اذار موفداً خاصاً إلى السودان هو برنستون ليمان، الرئيس السابق للبعثة الدبلوماسية في جنوب أفريقيا، وذلك ضمن المساعي الامريكية لدعم انتقال جنوب السودان الغني بالنفط الى الاستقلال في تموز/يوليو المقبل.

وسيخلف ليمان في هذا المنصب سكوت غريشن، الذي عين مؤخراً سفيراً لبلاده في كينيا، بعد أن تابع سير الإستفتاء حول استقلال جنوب السودان، في حين كان ليمان يشغل منصب مستشار في وزارة الخارجية للمفاوضات بين شمال وجنوب السودان.

وقال اوباما في بيان أنه تم تعيين ليمان بفضل خبرته الطويلة في العمل في معظم التحديات الملحة في افريقيا، وهو مؤهل بشكل فريد لمواصلة الجهود الامريكية في دعم مستقبل سلمي ومزدهر للشعب السوداني.

من جهتها قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون، ان هذه مرحلة حاسمة في تاريخ السودان، واضافت ان حكومة الخرطوم تعاونت بشكل جيد مع الاستفتاء الذي اجري في 9 يناير/كانون الثاني الماضي، الا أنها اشارت الى وجود  تحديات كبيرة وخصوصا فيما يتعلق بمنطقة أبيي الحدودية والغنية بالنفط.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية