"الغارديان": مفاوضات سرية بين مساعد سيف الاسلام القذافي ومسؤولين بريطانيين في لندن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66653/

افادت صحيفة "الغارديان" البريطانية في عددها الصادر يوم الجمعة 1 ابريل/نيسان بأن ليبيا أرسلت مسؤولا رفيعا الي لندن لاجراء مفاوضات مع البريطانيين. وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر حكومية بريطانية ان محمد اسماعيل احد اقرب مساعدي سيف الاسلام نجل العقيد معمر القذافي زار لندن في الايام القليلة الماضية. وامتنعت الخارجية البريطانية عن تأكيد أو نفي هذا التقرير.

افادت صحيفة "الغارديان" البريطانية في عددها الصادر يوم الجمعة 1 ابريل/نيسان بأن ليبيا أرسلت مسؤولا رفيعا الي لندن لاجراء مفاوضات مع البريطانيين.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر حكومية بريطانية ان محمد اسماعيل احد اقرب مساعدي سيف الاسلام نجل العقيد معمر القذافي زار لندن في الايام القليلة الماضية. واضافت المصادر ان غيره من المسؤولين الليبيين اجروا اتصالات مع نظرائهم الغربيين على مدى الاسبوعين المنصرمين.

وامتنعت الخارجية البريطانية عن تأكيد أو نفي هذا التقرير، ونقلت وكالة "رويترز" عن الناطقة الرسمية باسم الوزارة قولها "لن نقدم تعليقا على اتصالاتنا مع مسؤولين ليبيين"، مؤكدة في الوقت ذاته ان لندن تدعو القذافي الى الرحيل.

هذا وفي السياق ذاته ذكرت "رويترز" ان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون قالت في حديث تلفزيوني مؤخرا ان "أشخاصا قريبين" من القذافي يحاولون الاتصال بمسؤولين غربيين.

وتأتي هذه التطورات بعد انباء عن انشقاق وزير الخارجية الليبي موسى كوسة عن النظام، حيث قالت  الخارجية البريطانية يوم 30 مارس/آذار أن موسى كوسا وصل إلى لندن حيث أعلن عن استقالته . وصرح وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الخميس بأن النظام الليبي الحالي "فقد شرعيته"، كما دعا "حاشيته الى تركه من اجل مستقبل البلاد".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية