باحثة أمريكية: التدخل الأمريكي في ليبيا قد يهدد الانتفاضات في الدول العربية الأخرى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66643/

اعتقدت مديرة مشروع الأممية الجديدة في مؤسسة الدراسات السياسية بواشنطن فيليس بينيس أن التدخل الأمريكي في ليبيا قد يهدد ما سمته بـ"الربيع العربي" المتمثل في تحرك عدد من الشعوب العربية من أجل الإصلاحات السياسية في بلدانهم. وأعربت بينيس عن أملها بـألا تتكرر المشاكل التي تواجهها ليبيا في الدول العربية الأخرى.

اعتقدت مديرة مشروع الأممية الجديدة في مؤسسة الدراسات السياسية بواشنطن فيليس بينيس في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن التدخل الأمريكي في ليبيا قد يهدد ما سمته بـ"الربيع العربي" المتمثل في تحرك عدد من الشعوب العربية من أجل الإصلاحات السياسية في بلدانهم. وأعربت بينيس عن أملها بـ "ألا تتكرر المشاكل التي نراها في ليبيا في الدول العربية الأخرى".
ورأت الباحثة أن الانتفاضات من أجل التغيير في عدد من الدول العربية لها تأثير إيجابي بشكل عام على الأوضاع في المنطقة، معربة عن أسفها الشديد من أن التحرك الشعبي في ليبيا تحول إلى حرب اهلية.
وحذرت بينيس من مغبة قيام واشنطن بتسليح المعارضة الليبية، معتبرا أن ذلك سيطول أمد  الحرب الأهلية في ليبيا وسيمكن الولايات المتحدة من تحديد شكل حكومة ليبية ستأتي في حال إسقاط نظام القذافي.
وفي الموضوع السوري اعتقدت الباحثة أن الولايات المتحدة لا تنوي بالفعل التدخل في سوريا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية