مصر تأمل بأن يعود السائح الروسي إلى منتجعاته السياحية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66640/

أعربت وزارة السياحة المصرية يوم 31 مارس/آذار عن أملها بأن يعود السائح الروسي إلى مصر وألا ينعكس الانقطاع القصير لرحلات السياح الروس إلى مصر بسبب التطورات السياسية هناك بشكل ملحوظ على مؤشرات التعاون الثنائي في مجال السياحة.

أعربت وزارة السياحة المصرية يوم 31 مارس/آذار عن أملها بأن يعود السائح الروسي إلى مصر " وألا ينعكس الانقطاع القصير لرحلات السياح الروس إلى مصر بسبب التطورات السياسية هناك بشكل ملحوظ على مؤشرات التعاون الثنائي في مجال السياحة".
هذا وقد نصحت الخارجية الروسية في وقت سابق من اليوم الخميس السياح الروس الراغبين في السفر إلى مصر أن يقتصروا زيارتهم  فقط على منتجعي شرم الشيخ والغردقة على شاطئ البحر الأحر، وأن يمتنعوا عن السفر الى المناطق السياحية المصرية الاخرى نظرا للوضع الأمني الحالي هناك . يذكر أن التصريحات السابقة للخارجية الروسية نصحت السياح الروس بالامتناع  تماما عن السفر إلى مصر.
وأكد وزير السياحة المصري منير فخري عبد النور أن القاهرة ستبذل كل ما في وسعها لإقناع الجانب الروسي بإلغاء تحذيراته للسياح الروس من خطورة زيارة مصر.
يذكر أن عدد السياح الروس الذين زاروا مصر عام 2010 تجاوز المليونين وسجلت روسيا بذلك رقما قياسيا من حيث عدد السياح من دولة واحدة لمصر خلال عام واحد.
وتجاوزت  خسائر مصر من جراء توقف صناعتها السياحية نتيجة الاضطرابات السياسية في يناير/كانون الثاني الماضي مليار دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)