القذافي: الضربات الجوية فجرت حربا بين المسيحيين والمسلمين تهدد بالخروج عن السيطرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66639/

حذر الزعيم الليبي معمر القذافي القوى الغربية من ان الضربات الجوية المتصاعدة ضد بلاده فجرت حربا بين المسيحيين والمسلمين يمكن ان تخرج عن السيطرة، وقال "اذا استمروا فان العالم سيدخل في حرب صليبية حقيقية.. لقد بدأوا شيئا خطيرا لا يمكن السيطرة عليه".

حذر الزعيم الليبي معمر القذافي القوى الغربية من ان الضربات الجوية المتصاعدة ضد بلاده فجرت حربا بين المسيحيين والمسلمين يمكن ان تخرج عن السيطرة.
وحذر القذافي في كلمة مكتوبة بثها التلفزيون الحكومي الليبي يوم الخميس 31 مارس/آذار من حرب صليبية قائلا "اذا استمروا فان العالم سيدخل في حرب صليبية حقيقية.. لقد بدأوا شيئا خطيرا لا يمكن السيطرة عليه".
وقال "ان الحكام الذين قرروا شن حرب صليبية بين المسلمين والمسيحيين عبر البحر الابيض المتوسط والذين خرجوا عن القانون الدولي وعن ميثاق الامم المتحدة تسببوا في دمار البحر المتوسط وشمال افريقيا وقتلوا اعدادا كبيرة جدا من المدنيين في ليبيا.. هؤلاء الذين اصيبوا بجنون القوة ويريدون فرض قانون القوة علي قوة القانون".
ونقل عن القذافي قوله "لقد تسببوا في تدمير المصالح المشتركة بين الشعب الليبي وشعوبهم وقوضوا السلام وابادوا مدنيين ويريدون ان يعيدونا الي العصور الوسطى".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية