روسيا تعتبر أزمة البحرين شأنا داخليا وتدعو الى الحوار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66631/

اعتبرت موسكو على لسان الناطق باسم وزارة الخارجية ألكسندر لوكاشيفيتش أن ما يجري في مملكة البحرين هو شأن داخلي، داعية الأطراف البحرينية المعنية إلى حل المسائل العالقة عبر الحوار.

اعتبرت موسكو يوم 31 مارس/آذار على لسان الناطق باسم وزارة الخارجية ألكسندر لوكاشيفيتش أن ما يجري في مملكة البحرين هو شأن داخلي، داعية الأطراف البحرينية المعنية إلى حل المسائل العالقة عبر الحوار.
وأضاف لوكاشيفيتش أمام الصحفيين أن روسيا ترى أن حل الأزمة القائمة في البحرين يأتي عبر حوار واسع يضم جميع الأطراف السياسية ويمنع من تصعيد التوتر ولا يؤدي إلى سيناريوهات القوة ، التي نشاهدها في المنطقة.
وأوضح لوكاشيفيتش أن الوضع في البحرين بحثته القيادة الروسية في اتصالاتها على مستويات متعددة، مؤكدا أن كل ما سيقوم به الجانب البحريني لتسوية  الوضع الداخلي سيصب في مصلحة تطبيع الوضع واستتباب الحياة السلمية في البلاد.
يذكر أن البحرين تشهد حملات احتجاج شعبية واسعة منذ فبراير الماضي، تطالب بتغييرات جذرية وإصلاحات سياسية.
وكانت القوات السعودية والاماراتية ضمن إطار قوات "درع الجزيرة" دخلت البحرين في 21 مارس/آذار الجاري  بطلب من السلطات البحرينية تحت ذريعة المساعدة في إحلال النظام وفقا للاتفاقات الامنية بين دول مجلس التعاون . ولكن المعارضة الشيعية  اعتبرت أن المساعدة العسكرية الخليجية هذه عبارة عن "غزو" للبحرين. وفرض ملك البحرين في 22 مارس/آذار الجاري العمل بنظام الطوارئ في البلاد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)