لبنان.. اشتباكات في مخيم عين الحلوة بين فتح وجند الشام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66630/

اصيب عدد من الاشخاص خلال اشتباك بين جماعتين فلسطينيتين في أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان. وقال منير المقدح قائد حركة فتح داخل مخيم عين الحلوة شرق صيدا ان الاشتباك بدأ بين عناصر من فتح وآخرين من حركة جند الشام الأكثر أصولية بعد إلقاء قنبلتين فجر الخميس 31 مارس/آذار اعقبهما اطلاق رصاص كثيف.

اصيب عدد من الاشخاص خلال اشتباك بين جماعتين فلسطينيتين في أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان. وقال منير المقدح قائد حركة فتح داخل مخيم عين الحلوة شرق صيدا ان الاشتباك بدأ بين عناصر من فتح وآخرين من حركة جند الشام الأكثر أصولية، بعد إلقاء قنبلتين فجر الخميس 31 مارس/آذار اعقبهما اطلاق رصاص كثيف.
واضاف المقدح في تصريح صحفي ان مسلحين القوا قنبلتين امام منزل شقيق الشيخ اسامة الشهابي الذي ينتمي الى تنظيم "جند الشام" في حي الصفصاف في المخيم عند الساعة الثالثة والنصف فجرا بالتوقيت المحلي مما ادى الى اصابة مدنيين اثنين بجروح. وحسب بعض الوكالات اصيب 5 اشخاص.
وأضاف المقدح ان الموقف داخل المعسكر ما زال متوترا، معتبرا ان "هناك من يحاول العبث بأمن مخيم عين الحلوة لتوتير الاجواء".
بيد انه اكد ان الامور عادت الى طبيعتها بعد التنسيق الذي حصل بين مختلف الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والقوى الاسلامية والجهات الامنية اللبنانية.
يشار إلى أن جماعة جند الشام ظهرت في لبنان عام 2006 ودخلت في اشتباكات دامية مع الجيش اللبناني العام التالي داخل معسكر نهر البارد شمال البلاد.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية