أصالة تجدد دعمها للثورة السورية وتلمح إلى تلوثها بـ "النصرة" و"داعش"

الثقافة والفن

أصالة تجدد دعمها للثورة السورية وتلمح إلى تلوثها بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/666287/

أكدت الفنانة السورية اصالة مجددا موقفها المساند للثورة السورية ، مشيرة إلى أن "كل ما هو نبيل يتلوث ببعض جماعات أو أفراد"، وذلك ردا عن سؤال حول رأيها بـ "النصرة" و"داعش".

أكدت الفنانة السورية الشهيرة اصالة مجددا موقفها المساند للثورة السورية عبر تغريدة في موقع "تويتر".

وأشارت إلى من وصفتهم بكارهي كلمة ثورة "ويستغربون الحرية ويرون أن الحال كان جيدا"، وأن هؤلاء يسألونها إذا ما كانت تعجبها جبهة "النصرة" أو تنظيم "داعش"، لترد بأنه في "أطهر وأنبل مهنة في هذا الوجود (الفن)، هناك من يمتهن أقذر مهنة في التاريخ وأقدمها، ومع ذلك يرون في الفن وسيلة للتسويق لأجسادهم".

كما أضافت: "كل ما هو نبيل وكل ما هو عظيم يتلوث ببعض جماعات أو أفراد لتشويه صورته المنيرة"، وتضرعت إلى الله كي يكون في عون "أهلنا المناضلين"، مشددة على أنه "حرام علينا أن نستهين بدماء من دفع عمره ثمنا للحرية النقية التي هي براء ممن تسلق عليها ويحاول ذبحها والتمثيل بها".

يذكر أن موقع "شفق نيوز" الإلكتروني كان قد أفاد في يناير/كانون الثاني الماضي بأن أصالة رفضت أن تصف تنظيم "داعش"، الدولة الإسلامية في العراق والشام، بالتنظيم الإرهابي، معربة عن اعتراضها على مهاجمة الجيش العراقي لمحافظة الأنبار.

كما اعتبرت أصالة، بحسب ما أورده الموقع ذاته انذاك أن التنظيم "يقطع الرؤوس بالحق"، علما أن "شفق نيوز" ذكر لاحقا أن أصالة نفت هذا الخبر، فيما لم يتسن التحقق من صحة أي من الخبرين.

المصدر: "RT" + صفحة أصالة في "تويتر" + "شفق نيوز"

أفلام وثائقية