اسقف طرابلس يفيد بمصرع ما لا يقل عن 40 مدنيا في العاصمة الليبية فيما ينفي قائد في الناتو توفر معلومات بهذا الخصوص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66628/

اكد جوفاني اينوشينسو مارتينيلي اسقف طرابلس لوكالة "فيديس" الكاثوليكية للاعلام في 24 مارس/آذار ان ما لا يقل عن 40 مدنيا قتلوا نتيجة قصف قوات التحالف للعاصمة الليبية ، واستشهد الاسقف عند ذلك بافادات اشخاص يثق بهم. من جانبه قال رئيس اللجنة العسكرية للحلف الاطلسي الاميرال جامباولو دي باولا انه لا تتوفر لديه اية معلومات بهذا الصدد.

اكد جوفاني اينوشينسو مارتينيلي اسقف طرابلس لوكالة "فيديس" الكاثوليكية للاعلام في 24 مارس/آذار ان ما لا يقل عن 40 مدنيا قتلوا نتيجة قصف قوات التحالف للعاصمة الليبية ، واستشهد الاسقف عند ذلك بافادات اشخاص يثق بهم.

واشار الى ان الضربات، وحتى لو كانت مصوبة الى منشآت عسكرية، تلحق ضررا بالمدنيين حتما لان هذه المنشآت تقع عادة في الاحياء السكنية. واكد الاسقف على ضرورة حل الازمة الليبية بالطرق السلمية.
من جانبه قال رئيس اللجنة العسكرية للحلف الاطلسي الاميرال جامباولو دي باولا لدى اجابته عن سؤال الصحفيين في بروكسل بخصوص سقوط مدنيين ليبيين من جراء قصف طائرات التحالف ، قال: ليست لدي معلومات بهذا الصدد ولذلك لا استطيع التعليق على تلك المعلومات.
وبدورها افادت وكالة رويتر نقلا عن ناطق باسم الناتو في وقت سابق من اليوم الخميس ان الحلف سيبدأ تحقيقا في الانباء التي تفيد بمصرع المدنيين جراء قصف طرابلس رغم عدم امتلاكه  معلومات بهذا الخصوص.
ويذكر ان الحلف الاطلسي - الناتو تولى قيادة عملية التحالف في ليبيا  اعتبارا من يوم  الخميس الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية